"الفيفا" تصدر قرارات استثنائية في ظل تفشي فيروس كورونا

إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية

وكالات - عقد المكتب التنفيدي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اجتماعا مهما مساء الأربعاء، عبر محادثة جماعية لمعالجة الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس "COVID-19".

وقرر المجتمعون بالإجماع ما يلي:

- إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية (11 يونيو إلى 11 يوليو 2021) في أجندة المباريات الدولية والبت في مرحلة لاحقة بشأن موعد جدولة بطولة كأس العالم للأندية، التي كان من المقرر إقامتها خلال شهري يونيو ويوليو 2021.

- إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين "الفيفا" والاتحادات القارية، ومراقبة تطور الوضع، والعمل جنبا إلى جنب والاتفاق على نهج منسق لمعالجة عواقب هذا الوباء:

والأجندة هي: الحرص على إيجاد حلول شاملة مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع الجهات الفاعلة مع وضع صحة جميع المشاركين على رأس الأولويات دائما.

- انتقالات اللاعبين: تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بلوائح "الفيفا" بشأن وضع وانتقال اللاعبين لحماية العقود لكل من اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

- إمكانية إنشاء صندوق دعم: تقييم الأثر الاقتصادي الذي تواجهه مختلف الجهات الفاعلة في كرة القدم في كل قارة لتحليل ما إذا كانت هناك حاجة إلى إحداث صندوق دعم على المستوى العالمي وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات دعم ملموسة.

- التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي "COVID-19" والعمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان استخدام هذه الأموال لدعم جهود التصدي لهذا الفيروس في جميع مناطق العالم.

قال رئيس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جياني إنفانتينو،

وتعليقًا على المحادثة الجماعية: "إن هذا الوضع الاستثنائي يقتضي إجراءات وقرارات استثنائية. هذه الأزمة تؤثر على العالم بأسره ولهذا يجب أن تأخذ الحلول في الاعتبار مصالح جميع الجهات الفاعلة في مختلف أنحاء العالم. لقد أظهرنا اليوم مرة أخرى روح التعاون والتضامن والوحدة. يجب أن تكون هذه هي حوافزنا الرئيسية للمضي قدما، وأود أن أشكر جميع رؤساء الاتحادات القارية على مساهماتهم وجهودهم الإيجابية. سيظل "الفيفا" على اتصال وثيق مع جميع الجهات الفاعلة لتقييم واتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع مختلف القضايا التي نواجهها. إنني أعول على دعم مجتمع كرة القدم بأكمله للمضي قدما".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني