"اليويفا" تصدر قرارا جديدا بخصوص أندية دوري السوبر الأوروبي !

أعلن، اليوم الإثنين، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن إلغاء الإجراءات الردعية التي أقرها سابقا، ضد الفرق المنشقة عن الإتحاد والمؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وجوفنتوس الإيطالي.

وكشفت، الـ "يويفا" عبر بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، قالت فيه أنه "بعد وقف الإجراءات ضد برشلونة وجوفنتوس وريال مدريد فيما يتعلق بانتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالدوري الممتاز، أعلنت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم أن الإجراءات لاغية وباطلة".

وفي السياق ذاته، أصدرت المحكمة التجارية في مدريد، شهر جويلية الفارط حكما بإلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أندية دوري السوبر الأوروبي.

وسبق أن أعلنت الـ "يويفا" فتح ملف لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وذلك لعدم انسحابهم من الدوري المزعوم إنشاؤه.

 وللإشارة، فإن 12 ناديا  أوروبيا بقيادة ريال مدريد، برشلونة وجوفنتوس، أعلنوا في شهر أفريل الماضي، إنشاء "دوري السوبر الأوروبي"، غير أن 9 أندية انسحبت من المشروع باستثناء الثلاثي المذكور سابقا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان