بين بطولة واد كنيس والدوري الفرنسي

فيما تعلق بإجراء المباريات في وقتها مهما كانت الأوضاع

سفيان مهني – البلاد.نت -  ما يلفت الانتباه حول ما يدور حاليا في فرنسا، هو عدم توقف الدوري المحلي أو تأجيل جولة من جولاته، في ظل حالة الاستنفار القصوى وتردي الوضع الأمني الذي أحدثه أصحاب "السترات الصفراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

القنابل المسيلة للدموع والنيران الملتهبة، لم تحرم عشاق المستديرة من متابعة أنديتها والتنقل إلى الملعب، رغم أن احتراق شوارع "الشانزيليزيه" وسط غضب متصاعد من طرف المتظاهرين، جذب اهتمام الرأي العالمي، ومع ذلك فإن الفرجة مضمونة بالمدرجات.

لم يخطئ من أطلق على الدوري الجزائري، اسم بطولة "واد كنيس" للبيع والشراء، إذ لا يعقل أن يؤجل مسؤولو الهيئات الكروية في الجزائر جولة بأكملها بسبب مشاكل وقعت لمولودية الجزائر، الأمر الذي أثار غضب الجميع وعلى رأسهم رئيس شبيبة القبائل شريف ملال الذي صعد الأمور بقوة.

وعوض أن تعاقب وعوض أن تعاقب الوزارة الوصية في بلادنا، المتسببين في تأجيل المباريات والجولات، راحت تنصحهم بالتحلي بالرصانة وتوخي الحذر، بينما لم تحشر أنفها السلطات الفرنسية في الموضوع، وهي على علم بأن القائمين على كرة القدم من أصحاب الكفاءة.

وستكون أنظار جماهير كرة القدم، شاخصة صوب العاصمة الفرنسية باريس، التي ستحتضن عرسا كرويا كبيرا، يحضره أساطير الكرة العالمية يتمثل في حفل تسليم الكرة الذهبية، غير أننا لم نسمع كلمة تأجيل أو شيئا من هذا القبيل، رغم الوزن الثقيل للشخصيات الكروية التي ستحل ضيفة على عاصمة الجن والملائكة، في وقت لا يزال حاملي "السترات الصفراء" يواصلون احتجاجاتهم باستعمال جميع الطرق.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة