تشيلي تطالب "الفيفا" بإقصاء الإكوادور من كأس العالم

‬بورماد سفيان-طلب الإتحاد التشيلي لكرة القدم من الإتحاد الدولي "الفيفا" أمس التحقيق في أهلية ظهير المنتخب الإكودوري "بايرون كاستيو" زاعما أنه استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين مما يثير الشكوك حول مشاركة الإكوادور في كأس العالم هذا العام.

وقالت تشيلي إنها تملك دليلا على أن "بايرون كاستيو" ظهير فريق "برشلونة جواياكيل" ولد في "توماكو" بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة "جنرال بياميل بلاياس" الإكوادورية عام 1998 كما ورد في أوراقه الرسمية.

وخاض  كاستيو  مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الأولى بالتعادل السلبي في مدينة كيتو بالإكوادور والثانية بفوز الإكوادور بهدفين مقابل صفر، واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المونديال، لترافق البرازيل المتصدرة والأرجنتين والأوروغواي.

وفي حال قبل "الفيفا" شكوى اتحاد تشيلي واعلن فوز منتخبه الوطني بالمباراتين، فإن ذلك سيسمح له بحجز مركز مؤهل للنهائيات، علماً أن القرعة أوقعت منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والسنغال وهولندا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  10. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام