تعداد المنتخب الوطني الجزائري سيكتمل ابتداءً من الـ27 ديسمبر المقبل تحسبا "للكان"

كشفت وكالة الانباء الجزائرية، اليوم الجمعة، نقلا عن مصدر من "الفاف" أن تعداد المنتخب الوطني الجزائري سيكتمل ابتداءً من الـ27 ديسمبر المقبل تحسبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتعين على جميع الأندية تسريح عناصرها الدولية، للالتحاق بمنتخبات بلادها للمشاركة في "الكان"، بما في ذلك المنتخب الوطني الجزائري، قبل حوالي 15 يوما من انطلاق العرس الإفريقي.

وستكون، عناصر المنتخب الوطني، التي تنشط في الدوري الإنجليزي معنية بالقرار على غرار رياض محرز والسعيد بن رحمة، باعتبار تواصل منافسة الـ "بوكسينغ داي" إلى غاية الفاتح من جانفي المقبل.

وفي إطار مناقشة التحضيرات لمشاركة المنتخب الوطني في موعد الكاميرون، عقدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمس الخميس، اجتماعا بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد، مع ممثلي الفاف.

وأوضح نفس المصدر أنّ الاتحاديات الوطنية مطالبة بتقديم قائمة منتخباتها الوطنية المكونة من 30 لاعبا شهر ديسمبر 2021، مع إمكانية تغيير لاعب واحد مصاب خلال المنافسة، على أن يكون ترقيم الأقمصة من 1 إلى 23 أو أكثر في حالة توفر المنتخبات على لاعبين إضافيين.

وفي ذات السياق، يحق لكل منتخب مشارك في الدورة القيام بثلاثة تغييرات خلال كل مقابلة، ويرتفع هذا العدد إلى أربعة في حالة امتداد المقابلة إلى الوقت الإضافي، على أن يضم كرسي الاحتياط 12 مقعدا، منهم ثمانية للرسميين و15 مقعدًا ينصبون وراء مقاعد الإحتياط.

وخلافا لكاس أمم إفريقيا 2019 بمصر، سيتم بالكاميرون الشروع في استعمال تقنية "الفار" ابتداء من الدور الأول لمرحلة المجموعات، على أن تشمل هذه العملية أربعة جوانب (الأهداف،البطاقات الحمراء، ضربات الجزاء و تحديد اللاعب المرتكب للخطأ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة