قافلة وطنية لإنتقاء المواهب الشابة

لطفي.ط- أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق القافلة الوطنية لإنتقاء المواهب الرياضية الشابة إبتداءًا من تاريخ 10 أوت عبر كامل بلديات الوطن الـ 1541 إلى غاية الـ 26 من أكتوبر، وذلك تجسيدًا لمخطط عمل الحكومة خاصة ما تعلق منه بالبحث عن المواهب الشابة وترقيتها.

وحسب بيان للوزارة، فإنّ هذه العملية تستهدف الفئة العمرية بين 10 و17 سنة للشباب ذكورا وإناثا المتمدرسين وغير المتمدرسين و المهيكلين وغير المهيكلين في الجمعيات والنوادي الرياضية كما سيكون التنافس والانتقاء في مجموعة من الرياضات الفردية والجماعية (كرةالقدم، كرةالسلة، كرةالطائرة، السباحة، الجيدو، المصارعة، الملاكمة)، إضافة إلى ألعاب القوى الخاصة بفئة الأطفال منها العدو والرمي والقفز، وهذا تحت إشراف خبراء وتقنيين في كل التخصصات المعنية، مع منح فئة ذوي الهمم الفرصة الكاملة لإبراز مواهبهم.

ووفق المصدر ذاته، تتم عملية الانتقاء محليا (بلدية,دائرة,ولاية) ثم جهويا حسب تقسيم جغرافي معد مسبقا. على أن يتم الانتقاء النهائي للمواهب الرياضية الشابة من خلال تجمع وطني يحضره كل الفاعلين والشركاء في الحقل الرياضي، حيث تم تكليف مدراء الشباب والرياضة تحت إشراف مباشر من الولاة بالسهر على حسن سير العملية وضمان مشاركة كل المواهب الوطنية الشابة في ربوع الوطن.

وكشف الوزارة أنها تسعى من خلال هذا المشروع إلى إتاحة الفرصة لكل المواهب الرياضية الشابة عبر الوطن واختيار الأفضل منها وتقديمها للاتحاديات الرياضية الوطنية، لتعزيز المنتخبات الوطنية والاستثمار فيها والتكفل بها وإعدادها لتمثيل بلادنا في مختلف المنافسات والمواعيد الرياضية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة