مجلة "فرانس فوتبول" تعلن استحداث جائزة جديدة

أعلن منظمو، حفل الكرة الذهبية لعام 2022، عن استحداث جائزة جديدة، مخصصة للاعبين واللاعبات الملتزمين في مشاريع مجتمعية وخيرية، تحت مسمى "جائزة سقراطيس"، تكريما لأسطورة كرة القدم البرازيلية.

وأكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، التي تمنح سنويا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، في بيان اليوم الأربعاء، إن: "جائزة سقراطيس ستمكن من تحديد أفضل الأعمال التضامنية التي يقوم بها الأبطال والبطلات الملتزمون بها".

وأضافت، أنه على ضوئها ستتم مكافأة المبادرات لصالح التكامل الاجتماعي أو التنمية البيئية أو مساعدة السكان المعرضين للخطر الشديد أو ضحايا الصراعات، على نحو يشبه إلى حد ما، على سبيل المثال، حملة المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد في عام 2020 لصالح الأسر البريطانية المحرومة.

وقد تم اختيار اسم سقراطيس، اللاعب البرازيلي العبقري، الذي توفي عام 2011، من قبل مجلة "فرانس فوتبول"، بسبب انخراطه في المسيرة الشهيرة والرومانسية "دمقرطة كورينثيانز"، في خضم دكتاتورية عسكرية في البرازيل في سنوات 1980، حيث اتخذ فريق كورينثيانز، الذي كان يدافع عن ألوانه، الخيار الجريء لتقديم جميع قرارات النادي للتصويت.

وتكمل هذه الجائزة الملحقة الجديدة، سجل حفل الكرة الذهبية، المقرر في الـ17 أكتوبر المقبل، في مسرح "شاتليه" في باريس والذي سيتم خلاله منح سبع جوائز.

فبالإضافة إلى كأس "كوبا" لأفضل لاعب شاب وكأس "ياشين" لأفضل حارس مرمى وكأس "غيرد مولر" لأفضل هداف، سيتم منح جائزة أفضل فريق في العام وجائزة سقراطيس، إلى جانب أبرز جائزتين في الحفل هما: الكرة الذهبية لأفضل لاعب وأفضل لاعبة في موسم 2021-2022.

جدير بالذكر، أنه في العام 2021، توّج كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانية أليكسيا بوتياس، بالجائزتين المرموقتين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم