مدوار: البطولة الجزائرية لن تتوقف خلال المونديال

أكد، رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أن البطولة الوطنية، لن تتوقف خلال نهائيات كأس العالم 2022، التي ستحتضنها قطر في الفترة الممتدة من الـ20 نوفمبر إلى الـ18 ديسمبر المقبلين.

وسيشهد المونديال القطري، غياب المنتخب الجزائري، الذي أقصي على يد نظيره الكاميروني، في الدور التصفوي الأخير.

وقال مدوار، في تصريحات خصّ بها وسائل الإعلام:" مثل ما أكدته سابقا، مباريات البطولة الجزائرية سوف لن تتوقف خلال منافسات كأس العالم، لا أر أي دوافع تجبرنا على التوقف، زد على ذلك أنه لدينا أندية ستشارك في رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكاف، إضافة إلى كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقررة شهر جانفي المقبل".

وأضاف :" يتعين علينا تسيير المنافسة بطريقة جيدة وإنهائها وفق البرنامج المسطر، سنحاول خلال كأس العالم إعداد برنامج للبطولة المحترفة لا يتعارض والأدوار المتقدمة التي يفضل الجزائريون ومحبو الكرة متابعتها".

وبلغت بطولة الرابطة المحترفة الأولى، نهاية هذا الأسبوع جولتها الخامسة وتسير بطريقة عادية وسيتواصل إجراؤها مثل ما هو متفق عليه مع الأندية، حسب ما حرص مدوار على تأكيده.

للإشارة، فإن عدة دول قررت عدم التوقف خلال العرس العالمي، على غرار الدوري المصري، حيث قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحادية المصرية لكرة القدم، عامر حسين، في تصريحات صحفية " أن مباريات البطولة المصرية موسم 2022-2023، ستلعب بالرغم من التوقف الدولي بسبب إقامة كأس العالم 2022 بقطر".

من جهتها، أكدت سلطات كرة القدم في الصين، أن مباريات البطولة المحلية الممتازة للموسم الحالي لن تتوقف خلال إقامة نهائيات كأس العالم- قطر 2022.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم