مونديال قطر 2022.. الكاميرون في مهمة صعبة أمام سويسرا

رياض.ب-    يستهل المنتخب الكاميروني لكرة القدم، مشواره في مونديال قطر، بمواجهة صعبة ضد نظيره السويسري، اليوم الخميس، بملعب الجنوب، بداية من الساعة (11:00)، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى منتخب الكاميرون، أحد أبرز الوجوه الإفريقية المألوفة في كأس العالم، للتعبير عن نفسه بأفضل صورة ممكنة لمحو آثار المشاركات المتواضعة الأخيرة له في المونديال.

وتعد هذه المشاركة الثامنة "للأسود غير المروضة" في المونديال، بعد نسخ (1982، 1990، 1994، 1998، 2002، 2010 و2014)، كما تعتبر الكاميرون، من أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في نهائيات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الكاميروني، مونديال- قطر 2022، تحت قيادة مدربه ريغوبير سونغ، الذي نجح في أول تجربة له على رأس "الأسود غير المروضة".

وعلى الطرف الآخر، يطمح المنتخب السويسري إلى تخطي نظيره الكاميروني وحصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بالمونديال، بعد غيابه نسخة روسيا 2018.

وكان المنتخب السويسري حقق نتائج متباينة في مشاركاته السابقة في المونديال، حيث كانت أفضل نتيجة له الوصول إلى ربع النهائي في 3 مناسبات من بين 11 مشاركة في المسابقة أعوام 1934 و1938 و1954.

جدير بالذكر، أن منتخب سويسرا، كان قد فجر مفاجأة بتأهله لمونديال قطر في صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بعد فوزه في 5 مباريات بالتصفيات، مقابل 3 تعادلات، منحته صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني، التي أخفقت في الترشح من الملحق الأوروبي.

ويضم منتخب سويسرا مجموعة من اللاعبين البارزين، الذي ينافسون في أقوى الأندية الأوروبية، يتقدمهم غرانيت تشاكا متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي، ودينيس زكريا لاعب تشيلسي الإنجليزي، والمتألق يان زومير حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وشيردان شاكيري لاعب شيكاغو فاير الأمريكي.

ولم تخسر سويسرا في مباراتها الافتتاحية في كل من مبارياتها الخمس بكأس العالم، حيث فازت في مباراتين وتعادلت في ثلاث، منذ خسارتها أمام ألمانيا بخماسية نظيفة في نسخة 1966.

وفي  مباراة ثانية عن نفس المجموعة، يلاقي المنتخب البرازيلي، نظيره الصربي، في مواجهة تبدو سهلة على الورق لأشبال المدرب تيتي.

برنامج مباريات اليوم (بالتوقيت الجزائري)

- المجموعة السابعة:

الأوروغواي - كوريا الجنوبية / ملعب المدينة التعليمية (14:00 سا)

البرتغال - غانا (17:00 سا) / ملعب رأس أبو عبود (974)

- المجموعة الثامنة:

سويسرا - الكاميرون / ملعب الجنوب (11:00 سا)

البرازيل - صربيا / ملعب لوسيل (20:00 سا)

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟