مونديال قطر 2022.. المغرب يواجه كندا وعينه على مقعد في الدور ثمن النهائي

رياض.ب-   يتطلّع المنتخب المغربي لكرة القدم، لتحقيق إنجاز تاريخي والتأهل للدور ثمن النهائي لمونديال قطر وذلك عندما يواجه نظيره الكندي، مساء اليوم الخميس، بملعب الثمامة، بداية من الساعة (16:00)، في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 2022.

ويحتاج "أسود الأطلس" إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لضمان تأشيرة العبور إلى الدور المقبل رفقة أحد المنتخبين (إما كرواتيا أو بلجيكا).

ويملك المنتخب المغربي في رصيده 4 نقاط، حيث يضعه فارق الأهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة السادسة والتي يتصدرها المنتخب الكرواتي بذات الرصيد والمقبل على مواجهة بلجيكا في التوقيت ذاته، أما منتخب كندا فيتذيل الترتيب دون رصيد من النقاط، بعدما مُني بخسارتين متتاليتين أمام بلجيكا 0-1 وكرواتيا 1-4.

وتشكل هذه المباراة تحديًا خاصًا للمدرب المغربي، وليد الركراكي، الذي لفت الأنظار إليه بعدما نجح فريقه في حصد أربع نقاط من مواجهتيه السابقتين، إثر التعادل دون أهداف أمام كرواتيا -وصيفة النسخة الماضية- في الجولة الافتتاحية والفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.

وتبدو الفرصة مواتية أمام للمنتخب المغربي لتكرار إنجازه الفريد الذي سطره في مونديال المكسيك عام 1986، عندما تصدر ترتيب المجموعة السادسة آنذاك متفوقًا على منتخبات إنجلترا وبولندا والبرتغال، بعدما حصد 4 نقاط قبل أن يخرج من الدور الثاني، إثر خسارته أمام ألمانيا 0-1.

وعلى الطرف الآخر، لن يجد المنتخب الكندي ما يخسره بعدما فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي الترشح وهو يواجه المغرب؛ لذلك فهو سيسعى إلى توديع المونديال بنتيجة تبقى عالقة في أفئدة متابعيه ومؤثرة في سباق التأهل، الذي انحصر بين منتخبات كرواتيا وبلجيكا والمغرب.

- برنامج مباريات اليوم (بتوقيت الجزائر)

المجموعة السادسة:

المغرب – كندا  (ملعب الثمامة) -الساعة 16:00

كرواتيا – بلجيكا (ملعب أحمد بن علي المونديالي) - الساعة 16:00

المجموعة الخامسة:

اليابان  –  اسبانيا ( ملعب خليفة الدولي) - الساعة 20:00

كوستاريكا – ألمانيا  (ملعب البيت) - الساعة 20:00.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة