الاتحاد الإفريقي يتلقى تقريراً عن حادثة ملعب "أوليمبي"

تلقى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، بعد عقد اجتماع للجنة " الكاف "المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، التقرير الذي أعدته إدارة السلامة والأمن في الهيئة الكروية بالاشتراك مع اللجنة المحلية المنظمة فيما يتعلق بالظروف الخاصة بالمأساة التي حدثت في ملعب أوليمبي.

وأفاد اليوم الإثنين الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي، أن التقرير سلط الضوء على الاجتماعات والمناقشات المكثفة التي عُقدت في الموقع مع كبار ممثلي الشرطة والدرك والجيش ، إلى جانب وزراء رفيعي المستوى في الحكومة والدفاع والشرطة في الكاميرون ، بمن فيهم حاكم ياوندي .

 كما تم التركيز على الظروف المأساوية التي أدت إلى إصابة ثمانية وثلاثين شخصا بجروح وخلفت ثمانية قتلى، بالإضافة على التوصيات والمداخلات لضمان عدم تكرار أي مأساة من هذا النوع.

و بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية بالإضافة إلى تلك التي تم تنفيذها بنجاح بالفعل في ملعب أحمدو أهيدغو خلال مباراة المغرب ومالاوي ، وفي ملعب جابوما خلال مباراة جامبيا والكاميرون، وافقت لجنة الكاف المنظمة بالإجماع على رفع الإيقاف المفروض على ملعب أوليمبي والسماح بإقامة إحدى مباراتي نصف نهائي " الكان" وكذلك المباراة النهائية على ملعب أوليمبي.

وأضاف المصدر في الختام ،أن CAF واللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون الذين عززوا الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، واثقون من ضمان سلامة وأمن المتفرجين والزوار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا