بلماضي يُختار كأحسن مدرب في القارة السمراء!

اليو سيسي حل ثانيا ..

ل. ص - فاز مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، بلقب أفضل مدرب في القارة السمراء لهذه السنة، بحسب الاستفتاء الذي نظمه موقع "أورانج فوتبال"، حيث تحصل مهندس تتويج الخضر بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة على نسبة تفوق 94 بالمئة من مجمل الأصوات التي شاركت في العملية.

فيما تحصل المدرب السنغالي أليو سيسي على 3 بالمئة وجاء مدرب الأهلي المصري الجنوب إفريقي موتسيماني ثالثا في الترتيب بـ 2 بالمئة فقط من مجموعة الأصوات المعبر عنها.

وتبقى نتائج التصويت منطقية لحد بعيد بالنظر لمساهمة الرجل في بلوغ المنتخب الوطني لسلسلة تاريخية بـ 27 مباراة دون خسارة، من خلال تسييره الجيد للتركيبة التي تعج بالنجوم وقراءته الموفقة لجميع المقابلات من الناحية التكتيكية.

 حيث تبقى مواجهة تونس الأخيرة أحسن دليل على ذلك بعدما كبل الرجل المنافس وجعله خارج التغطية في شوط المباراة الأول، حيث أنهى الأمور بنسبة كبيرة قبل أن يمر لتسيير دقائق المواجهة.

كما أن المدرب يحسن كيفية التحضير للقاءات وشحن اللاعبين من الناحية المعنوية والدفع بهم إلى الأمام وهي الخصائص التي انعكست بشكل إيجابي على لاعبي النخبة الوطنية والمجموعة ككل التي تواصل سيطرتها على الخصوم سواء في لقاءات رسمية أو حتى ودية.

كما أن جمال بلماضي كان له الفضل الكبير في تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر بعدما كانت النخبة الوطنية تعاني الأمرين وانتشلها من القاع، كيف لا والخضر كانوا في الماضي القريب يسقطون في عقر الديار أمام منتخبات ضعيفة لا تملك حتى نصف تاريخ الجزائر في رياضة كرة القدم وهي المعطيات التي صنعت من جمال بلماضي بطلا حقيقيا عند الشارع الرياضي الجزائري الذي يتغنى بالرجل وبما صنعه للجزائر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم