الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

في قضية ابتزاز فالبوينا..

قررت النيابة العامة في "فرساي" الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بـ75 ألف يورو، ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة بتهمة تواطئه في قضية أخلاقية ضد زميله السابق في المنتخب "ماتيو فالبوينا".

ويعد نجم ريال مدريد الإسباني، والمنتخب الفرنسي، كريم بنزيمة، واحدً من خمسة أشخاص يخضعون للمحاكمة بسبب محاولة ابتزاز حصلت في العام 2015، مما أدى إلى استبعاده عن المنتخب الوطني لمدة خمس سنوات ونصف.

وطلب المدعي العام أحكامًا تتراوح بين السجن 18 شهرًا مع وقف التنفيذ والسجن حتى أربع سنوات للمحكومين الأربعة الآخرين. ولم يكن النجم العائد لمنتخب "الديوك" الذي لعب مساء الثلاثاء في أوكرانيا مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، حاضرًا في "فرساي" يومي الأربعاء والخميس خلال الجلسات.

ويُتهم بنزيمة بتحريضه فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو خاص بالأخير، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين، ولطالما نفى بنزيمة هذه المزاعم قائلاً إنّه حاول مساعدة "فالبوينا" على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.

وقالت المدعية "سيغولين مار" أمام المحكمة، في هذا الخصوص "بنزيمة ليس شخصًا صالحًا حاول المساعدة، لقد عمل للسماح للمفاوضين بالوصول إلى هدفهم وللمبتزين بالحصول على الأموال". كما طلبت تغريمه 75 ألف يورو.

وكالات/


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!