تشيلي تطالب "الفيفا" بإقصاء الإكوادور من كأس العالم

‬بورماد سفيان-طلب الإتحاد التشيلي لكرة القدم من الإتحاد الدولي "الفيفا" أمس التحقيق في أهلية ظهير المنتخب الإكودوري "بايرون كاستيو" زاعما أنه استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين مما يثير الشكوك حول مشاركة الإكوادور في كأس العالم هذا العام.

وقالت تشيلي إنها تملك دليلا على أن "بايرون كاستيو" ظهير فريق "برشلونة جواياكيل" ولد في "توماكو" بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة "جنرال بياميل بلاياس" الإكوادورية عام 1998 كما ورد في أوراقه الرسمية.

وخاض  كاستيو  مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الأولى بالتعادل السلبي في مدينة كيتو بالإكوادور والثانية بفوز الإكوادور بهدفين مقابل صفر، واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المونديال، لترافق البرازيل المتصدرة والأرجنتين والأوروغواي.

وفي حال قبل "الفيفا" شكوى اتحاد تشيلي واعلن فوز منتخبه الوطني بالمباراتين، فإن ذلك سيسمح له بحجز مركز مؤهل للنهائيات، علماً أن القرعة أوقعت منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والسنغال وهولندا. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان