إقامة 5 تظاهرات دولية بالتزامن مع دورة الألعاب المتوسطية "وهران2022"

لطفي.ط-  كشف رئيس لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 سليم دادة، عن برمجة 5 تظاهرات دولية في إطار مجموعة من النشاطات الثقافية والفنية خلال فترة الألعاب المقررة من 25 يونيو إلى 6 يوليو المقبلين.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أن اللجنة التي يشرف عليها برمجت بالتعاون مع عدد من الهيئات إقامة المهرجان الدولي للموسيقى الحالية بمسرح الهواء الطلق "حسني شقرون” لوهران عبر سهرات فنية يومية طيلة فترة هذه التظاهرة الرياضية بمشاركة فرق من عدة دول متوسطية.

كما سينظم المسرح الجزائري بالتعاون مع المسرح الجهوي لوهران أيام المسرح المتوسطي بمشاركة فرق من الجزائر وتونس ومصر وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا. بالإضافة إلى ذلك، برمجت ذات اللجنة تظاهرة أيام الفيلم المتوسطي التي تشمل عرض بوهران والمدن المجاورة لها عدة أفلام سينمائية تبرز ثقافة عدد من الدول المشاركة في الألعاب.

كما ينتظر أن يقام بجبل المرجاجو المطل على مدينة وهران معرض فني بمشاركة فنانين من عدد من الدول المتوسطية وهو معرض طاف العديد من الدول قبل أن يحل بالجزائر بمناسبة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 , وفق نفس المصدر.

وفي الجانب الأدبي، برمجت ذات اللجنة إقامة بمشاركة 14 أديبا من عدة دول تطل على البحر الأبيض المتوسط لدراسة نصوص أدبية حول الجزائر ومدينة وهران، تكلل بكتابة مجموعة من النصوص يتم طباعتها في كتاب بعد انتهاء التظاهرة الرياضية المتوسطية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم