إنطلاق عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة في الإدماج المهني

بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة ..

أسدى وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق تعليمات صارمة للإطارات المعنيين بملف الإدماج ، سواء مركزيا أو محليا، لإتمام عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة في الإدماج المهني في أجل أقصاه 31 ديسمبر 2021.

وأكد أن التكفل بهذا الملف سيكون من بين مؤشرات تقييم أداء الإطارات ترأس صبيحة اليوم وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، و وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية، جلسة عمل مشتركة لمتابعة عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة في الإدماج المهني (DAIP) و عقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات (PID) ، وذلك بحضور ممثلين عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري و وزارة المالية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذه العملية تندرج ضمن إلتزامات السلطات العمومية من أجل التكفل العاجل و الفعلي بانشغالات الشباب المستفيدين من جهاز المساعدة في الإدماج المهني. هذه العملية من شأنها إعطاء نفس جديد للقطاع من أجل تحقيق الأهداف المسطرة بعد تغطية لجزء كبير من العجز المسجل في الموارد البشرية.

و في هذا السياق أشاد وزير الشباب و الرياضة بمبادرة زميله، وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي، الذي أبى على نفسه إلا التنقل إلى مقر دائرتنا الوزارية مرفوقا بممثلي الدوائر الوزارية من أجل معالجة هذا الملف و غلقه نهائيا.

وقد تخلل هذا الاجتماع مناقشة جل الاقتراحات و الحلول الخاصة بهذا الملف الحساس، و التي توجت بمجموعة من القرارات العملية و الإستعجالية من شأنها دفع وتيرة جديدة و تذليل كل العراقيل لتجسيد عملية إدماج بقية المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني في قطاع الشباب والرياضة على المستوى الوطني.

وأسدى وزير الشباب و الرياضة تعليمات صارمة للإطارات المعنيين بهذا الملف بوزارة الشباب و الرياضة، سواء مركزيا أو محليا، لإتمام عملية إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة في الإدماج المهني في أجل أقصاه 31 ديسمبر 2021، كما لفت عناية الإطارات المعنية أن التكفل بهذا الملف سيكون من بين مؤشرات تقييم الأداء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات