سباق الدراجات.. نهاري وهويلي يفوزان بالمرحلة الاولى من جائزة الجزائر الكبرى

فاز الدرّاجان محمد أمين نهاري (رجال) ونسرين هويلي (سيدات) بالمرحلة الأولى  (سابق ضد الساعة/ فردي) على مسافة 3.3 كيلومترات للطبعة الـ 18 من سباق الجائزة الكبرى لمدينة الجزائر للدراجات (أكابر وأوسط /إناث وذكور) التي جرت صباح، أمس الخميس، بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله غربي العاصمة. لدى صنف الرجال، أحدث متسابق نادي أمل المالح، محمد أمين نهاري (23 سنة) المفاجأة، متقدما زملائه في الفريق الوطني، حيث فاز بالسباق الذي برمج حول شارع هواري بومدين، ومسجلا توقيتا قدره 3 د 41 ثا.

في الترتيب العام، و تقدم نهاري على كل من عبد الكريم فركوس (3 د 44 ثا) والخطيب ساسان (3 د 46 ثا).

وعند السيدات، عاد الفوز لبطلة إفريقيا، نسرين هويلي التي فازت منطقيا بالسباق، قاطعة خط الوصول في ظرف 4 د 19ثا، أمام خديجة عروي (من نادي أمل المالح (4 د 32 ثا) وياسمين المداح من نادي دالي براهيم (4د 42 ثا).

بالنسبة للأواسط (ذكور) كان الفوز من نصيب السمياني نصر الله محمد عيسى من نادي دالي براهيم الذي قطع المسافة في ظرف 3د 51 ثا، متقدما شمس الدين نهاري من أمل المالح (3د 53 ثا) ورياض بختي من أمل المالح أيضا (3د 55 ثا).

في سباق الوسطيات، فازت الدراجة ملاك مشاب بتوقيت قدره 4 د 44 ثا، متقدمة سهام بوشرة (4 د 44 ثا) وفاطمة سيرين هومل (4 د 52 ثا).

وعرفت المرحلة الأولى لسباق سيدي عبد الله، مشاركة صنف الأشبال حيث عاد الفوز لعلي صفوان بوعسلة (4 د 00 ثا) أمام محمد قوير (4 د 06 ثا) وياسين أم خلوف (4 د 6 ثا 58 ج.م) و كلاهم من المنتخب الوطني للأشبال.

ويشارك في الجائزة الكبرى الـ 18 لمدينة الجزائر  94 درّاجاً (رجال وسيدات) يمثلون 15 ناديا من ثماني ولايات.

و جرى السباق أمام تشجيعات العديد من المتفرجين لعناصر الفريق الوطني على غرار عز الدين لعقاب وعبد الرحمن منصوري وحمزة ياسين.

وستُجرى المرحلة الثانية للجائزة الكبرى على مسافة 94.7 كيلومترات بين مدينتي بئر توتة وزرالدة، بينما ستكون انطلاقة المرحلة الثالثة من مدينة زرالدة على مسلك طوله 106 كيلومترات، يصل فيها المتسابقون إلى مدينة حجوط ثمّ العودة إلى نقطة الانطلاق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !

  10. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف