5 معلومات "لا يعرفها الكثير" عن رياض محرز

على موقع المان سيتي بالعربية

رياض محرز مع غوارديولا
رياض محرز مع غوارديولا

البلاد.نت - نشر موقع نادي مانشستر سيتي في نسخته العربية هذا الخميس ، خمسة إحصائيات وصفها بغير المعروفة عن نجمه الدولي الجزائري رياض محرز بالنسبة للكثير من جماهير النادي.

1-هاتريك أهداف وتمريرات حاسمة:

صنع محرز 3 أهداف في مباراة واحدة لمرة وحيدة وكانت أمام وست هام يونايتد في موسم 2019-2020 حين قدم 3 تمريرات حاسمة للثنائي سيرجيو أجويرو ورحيم سترلينج في مباراة انتهت لصالح السماوي بنتيجة 5-0.

أما الهاتريك الوحيد فسجله مع ليستر سيتي في موسم 2015-2016، حين سافر مع الثعالب إلى سوانزي وسجل ثلاثة أهداف قاد بها فريقه للفوز في موسم استمر على أدائه الرائع خلاله حتى التتويج بلقب الدوري الممتاز.

2-سجل ضد 24 فريقا من الدوري الممتاز:

سجل رياض محرز هدفا واحدا على الأقل أمام 24 فريقا من فرق الدوري الممتاز حتى الآن، وهذه الفرق هي: نوريتش سيتي، نيوكاسل يونايتد، بيرنلي، أستون فيلا، تشيلسي، إيفرتون، واتفورد، برايتون، بورنموث، توتنهام، كارديف سيتي، أرسنال، ويست بروميتش، هدرسفيلد، ساوثهامبتون، ستوك سيتي، وست هام، هال سيتي، ميدلسبره، سوانزي سيتي، كريستال بالاس، سندرلاند، ليستر سيتي، ومانشستر سيتي. ويعد واتفورد أكثر الفرق استقبالا للأهداف من رياض محرز في المسابقة بإجمالي 7 أهداف سجلها بكلتا قدميه.

3-لم يُطرد أبدا:

لعب محرز 341 مباراة خلال مسيرته منذ ظهوره للمرة الأولى مع الفريق الأول لنادي لوهافر في موسم 2011-2012، ولم يحصل أبدا على أية بطاقة حمراء خلال مسيرته المهنية. وبالإضافة إلى ذلك لم يتلق حتى بطاقة صفراء عندما لعب في دوري البطولة الإنجليزية (التشامبيون شيب). وبشكل عام تلقى 16 بطاقة صفراء فقط خلال مسيرته.

4-أول إفريقي يفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا:

تفوق رياض محرز على جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-2016، إذ تم اختياره في فريق عام 2016، كما حصل على جائزة أفضل لاعب من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين‏ في إنجلترا حيث كان أول لاعب إفريقي يفوز بالجائزة، وذلك بعد أن سجل في هذا الموسم من الدوري الممتاز 17 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة بقميص ليستر سيتي

5-أول ظهور دولي أمام أرمينيا:

اختار رياض محرز تمثيل منتخب الجزائر حيث أراد اللعب للخضر رغم أنه من مواليد فرنسا. وظهر للمرة الأولى مع منتخب الجزائر في عام 2014 أمام أرمينيا. وكلاعب مع محاربي الصحراء، شارك في عدد من المنافسات الكبرى، مثل كأس العالم 2014، وكأس الأمم الإفريقية 2017، فضلا عن أمم إفريقيا 2019 التي فاز بلقبها كقائد للمنتخب الجزائري وهي البطولة الثانية فقط في تاريخ المنتخب الجزائري.

وشارك رياض محرز في 57 مباراة مع المنتخب الجزائري حتى الآن، سجل خلالها 15 هدفا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة