هكذا سيستفيد عمال التربية من اقتناء مختلف علامات السيارات بالتقسيط

رئيس لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية: سنتعاقد مع مختلف الوكلاء

 باشرنا صرف المنح والسلفات للعمال والاستفادة من العمرة

اختلاس الأموال والتجاوزات تتحملها اللجنة المسيرة السابقة

برأت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية رؤساءها المحليين والأعضاء عبر مختلف الولايات من التجاوزات الخاصة بتبديد الأموال العمومية والاختلاسات التي فتحتها السلطات القضائية، وأكدت أن القضية تخص فترة تسيير اللجان السابقة وأن استدعاء ستة أعضاء من اللجان الحالية الذين كانوا عبارة عن رؤساء لجان خلال العهدة الماضية كان يهدف الى الاستماع الى أقوالهم. وكشف مقابل ذلك عن تجميد عضوية ثلاث لجان محلية بسبب مشاكل إدارية تخص سوء الانضباط.

 وكشف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، مصطفى بن ويس، عن تجميد عضوية ثلاث لجان ممثلة في بسكرة وتيبازة وتبسة حيث تم تجميد عضوية رؤساء اللجان وعضوين من كل ولاية لمدة ستة أشهر على خلفية تجاوزات إدارية تورط فيها هؤلاء تخص أمورا انضباطية. وبرأ المتحدث امس في تصريح لـ«البلاد” اللجنة الحالية بمختلف لجانها الولائية من سوء التسيير والاختلاسات والتجاوزات التي طالت السكنات  التي فتحتها السلطات القضائية مؤخرا والتي تخص أعضاء من اللجنة السابقة وآخرين خلال عهدة تسيير سيدي السعيد.

وأوضح المتحدث أن مصالح الأمن استدعت سبعة أعضاء من اللجنة الحالية كانوا اعضاء لجان خلال العهدة الماضية حيث تم الاستماع الى أقوالهم.

 وفيما يخص إشراك الأسلاك المشتركة في التسيير قال المتحدث إن اللجنة ليست ضد هذه الفكرة وإن الوزارة رفقة النقابات بإمكانهم تعديل القرار 12ـ01 بشكل يمكن هذه الفئة من التسيير. وقال إن اللجنة مكنت فئة الأسلاك المشتركة من الاستفادة من بعض المنح وستعمل على تعديل ضوابطها مستقبلا لتمكين هذه الفئة من الاستفادة من مختلف المنح والسلف الاستثنائية والامتيازات على غرار باقي الأسلاك لإنهاء الإجحاف الذي يمس هذه الفئة، يضيف المتحدث.

وكشف بن ويس أن 25 لجنة ولائية استفادت من أموالها في ديسمبر الماضي فقط مما عطل مصالح مستخدمي قطاع التربية. وأضاف المتحدث أن اللجان الولائية باشرت  صرف مختلف المنح والسلفات للعمال وأن 2000 مستخدم من القطاع استفادوا من العمرة علما أن ميزانية الخدمات بلغت خلال سنة 2016 ما قيمته 913 مليار سنتيم.

وفيما يخص التعاقد مع وكالات السيارات أكدت اللجنة على لسان المتحدث أنها ستتعاقد مع مختلف الماركات على غرار رونو، بوجو وفولسفاڤن، علما أن العملية تأخد وقتا على أن تتم دراسة الملفات على مستوى اللجان الولائية وفحصها لتسهيل العملية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية