حافلات للنقل المجاني لمترشحي بكالوريا 2017 “مكرر”

بن غبريت تأمر مدراء التربية بالتنسيق مع الأميار

أعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، تعليمات لمدراء التربية للتنسيق مع السلطات المحلية عبر مختلف ولايات الوطن لتوفير النقل المدرسي للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية للبكالوريا المزمع تنظيمها ابتداء من 13 إلى 18 جويلية الجاري. وشددت بن غبريت على ضرورة اتخاد مديريات التربية للاجراءات الازمة للتكفل بتوفير وسائل النقل للتلاميذ خلال مدة اجتياز الامتحانات الرسمية وهذا تفاديا للالتحاق بمراكز إجراء الامتحانات متأخرين، خاصة وأن التأخير كان وراء إقصاء قرابة عشرة الاف مترشح خلال دورة البكالوريا التي تم تنظيمها شهر جوان الفارط. 

وأوضحت الوزارة الوصية أن السلطات المحلية ستعمل على تعزيز النقل المدرسي للتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا الاستثنائية وهذا لتمكين التلاميذ من الالتحاق بمراكز إجراء الامتحانات في الوقت المحدد وتفادي التأخرات كما امرت الوزارة الوصية، مديريات التربية، بالتكفل بايواء وإطعام المترشحين الذين تم توزيعهم على مراكز بعيـــدة عن مقر سكناهم وذلك ابتـــداءا من 12 جويلية إلى آخر يـــوم من الامتحانات.
من جهته، قال رئيس بلديـــة الكاليتوس بوعلام بلقاســـم، في تصريح إعلامي أنه تم تخصيـــص حافلتيــــن لنقــــل التلاميـــذ صباحـــا وإرجاعهـــم مساءً، مشيرا إلى أن الانطلاق يكون من أمام مقر البلدية طيلة أيام الإمتحان ابتداء من الساعة السابعة صباحا، وأضاف رئيس البلدية أنه يتم التكفل أيضا بالإطعام. 
وفيما يخص رزنامة الامتحانات سينطلق أول امتحان على الساعة التاسعة صباحا من يوم 13 جويلية الجاري وآخر امتحان على الساعة السادسة والنصف مساء.ً علما أن العملية ستمتد إلى غاية 18 من نفس الشهر، ما عدا يوم الجمعة الذي هو يوم راحة للمترشحين والمؤطرين.
وتتواصل عملية سحب الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين للدورة الاستثنائيــة والبالغ عددهم اكثر من 104 آلاف مترشـــح من بينهـــم 90 ألف مترشـــح من الاحرار من موقع الديـــوان الوطــني للامتحانـــات والمسابقـــات. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي