Scroll To Top

حافلات للنقل المجاني لمترشحي بكالوريا 2017 “مكرر”

بن غبريت تأمر مدراء التربية بالتنسيق مع الأميار

المشاهدات : 6346
0
آخر تحديث : 21:25 | 2017-07-09
الكاتب : ك. ل

أعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، تعليمات لمدراء التربية للتنسيق مع السلطات المحلية عبر مختلف ولايات الوطن لتوفير النقل المدرسي للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية للبكالوريا المزمع تنظيمها ابتداء من 13 إلى 18 جويلية الجاري. وشددت بن غبريت على ضرورة اتخاد مديريات التربية للاجراءات الازمة للتكفل بتوفير وسائل النقل للتلاميذ خلال مدة اجتياز الامتحانات الرسمية وهذا تفاديا للالتحاق بمراكز إجراء الامتحانات متأخرين، خاصة وأن التأخير كان وراء إقصاء قرابة عشرة الاف مترشح خلال دورة البكالوريا التي تم تنظيمها شهر جوان الفارط. 

وأوضحت الوزارة الوصية أن السلطات المحلية ستعمل على تعزيز النقل المدرسي للتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا الاستثنائية وهذا لتمكين التلاميذ من الالتحاق بمراكز إجراء الامتحانات في الوقت المحدد وتفادي التأخرات كما امرت الوزارة الوصية، مديريات التربية، بالتكفل بايواء وإطعام المترشحين الذين تم توزيعهم على مراكز بعيـــدة عن مقر سكناهم وذلك ابتـــداءا من 12 جويلية إلى آخر يـــوم من الامتحانات.
من جهته، قال رئيس بلديـــة الكاليتوس بوعلام بلقاســـم، في تصريح إعلامي أنه تم تخصيـــص حافلتيــــن لنقــــل التلاميـــذ صباحـــا وإرجاعهـــم مساءً، مشيرا إلى أن الانطلاق يكون من أمام مقر البلدية طيلة أيام الإمتحان ابتداء من الساعة السابعة صباحا، وأضاف رئيس البلدية أنه يتم التكفل أيضا بالإطعام. 
وفيما يخص رزنامة الامتحانات سينطلق أول امتحان على الساعة التاسعة صباحا من يوم 13 جويلية الجاري وآخر امتحان على الساعة السادسة والنصف مساء.ً علما أن العملية ستمتد إلى غاية 18 من نفس الشهر، ما عدا يوم الجمعة الذي هو يوم راحة للمترشحين والمؤطرين.
وتتواصل عملية سحب الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين للدورة الاستثنائيــة والبالغ عددهم اكثر من 104 آلاف مترشـــح من بينهـــم 90 ألف مترشـــح من الاحرار من موقع الديـــوان الوطــني للامتحانـــات والمسابقـــات. 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد