أكبر نسبة للغيابات سجلت في صفوف المترشحين الأحرار

مدير التعليم الثانوي العام والتكنولوجي بوزارة التربية الوطنية

أكد مدير التعليم الثانوي العام والتكنولوجي بوزارة التربية الوطنية،عابد عطوي هذا السبت أن أكبر نسبة للغيابات في الدورة الاستثنائية للبكالوريا سجلت في صفوف المترشحين الأحرار، وهي"نسبة متوقعة"، كما قال، بالنظر لطبيعة المترشحين.

وأوضح السيد عطوي أن أكبر نسبة من الغيابات في الدورة الاستثنائية لامتحان شهادة البكالوريا سجلت في صفوف المترشحين الأحرار، وهي نسبة "متوقعة، نظرا لطبيعة المترشحين لهذه الدورة".

وسجلت الدورة الاستثنائية للبكالوريا 104.036 مترشح على المستوى الوطني من بينهم منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر، أي أن تسعة أعشار من  المتمدرسين أحرار، بحيث تغيب في اليوم الأول من هذا الامتحان 78.672 مترشح، أي  ما يعادل نسبة  75,66 بالمائة من المترشحين.

وارجع نفس المسؤول غياب عدد كبير من المترشحين الأحرار إلى"ظروف معينة متعلقة بالمترشح"، مشيرا إلى أن كل مترشح سجل نفسه في أرضية الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ودفع حقوق التسجيل لديه الحق في اجتياز الامتحان".

وأبرز أن العقاب الذي يطال المترشحين المتغيبين في هذه الدورة يتمثل في"إقصائهم من الامتحان، سواء كان الغياب في  أول اختبار أو في آخر اختبار أو تخلى عن هذا الامتحان بمحض إرادته أو لظروف معينة". 

وتشمل فئة المترشحين الأحرار كلا من الموظفين والطلبة الجامعيين، إلى جانب التلاميذ الذين لم ينجحوا السنة الماضية ويمكن أن يعود غيابهم عن هذه الدورة-يضيف نفس المسؤول-إلى"التزامات أو نقص التحضير الجيد والجدي"

وفي رده عن سؤال حول تصحيح أوراق المترشحين الذين اجروا الامتحان في الفترة  الممتدة من 11 إلى 15 يونيو الماضي، قال المتحدث أن عملية تصحيح أوراق الامتحان للدورة العادية "انتهت وأن كل ما يتعلق بنقاط المترشحين موجودة على مستوى مراكز التصحيح".

وبالنسبة للدورة الجارية، أشار إلى أن الدورة الاستثنائية يتم تصحيحها بمجرد انتهاء الامتحان،حيث تقوم مديريات التربية بإرسال الأوراق إلى مراكز التصحيح.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة