الفسخ الفوري لعقد الشركة المكلّفة بإنجاز المدرج الرئيس لمطار هواري بومدين

لم تتعدى نسبة إنجازه الـ40 مئة بعد أكثر من 36 شهرا !

مجسد لمطار الجزائر الجديد
مجسد لمطار الجزائر الجديد

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قررت الحكومة اليوم الأربعاء فسخ عقد الشركة المكلّفة بإنجاز المدرج الرئيس بمطار هواري بومدين الدولي الجديد بالجزائر العاصمة بسبب تأخرها في الإنجاز بعد تجاوز المهلة المحددة لها .

وجاء في بيان للوزارة الأولى أعقب اجتماع الحكومة الذي ترأسه اليوم الوزير الأول نور الدين بدوي ، أن هذا الأخير "أسدى تعليمات صارمة إلى وزير الأشغال العمومية و النقل قصد القيام بالفسخ الفوري لهذه الصفقة مع المؤسسة العاجزة".

كما وجّه بدوي "باتخاذ الإجراءات الاستعجالية قصد انتقاء، وفقا للتنظيم المتعلق بالصفقات العمومية، وسيلة إنجاز وطنية كبيرة كفؤة و مؤهلة للانتهاء من هذا المشروع الاستراتيجي، مع الحرص على نوعية الأشغال وفقا للمعايير الدولية، و ضرورة تقليص آجال الإنجاز لوضع هذه المنشأة الهامة تحت تصرف الاقتصاد الوطني".

وصدر قرار الحكومة "بعد الاطلاع على حالة العجز للشركة المكلفة بإنجاز المدرج الرئيسي للمطار الدولي هواري بومدين بالجزائر الذي لم تتجاوز نسبة تقدم الأشغال به 40% مع تجاوز الآجال التعاقدية المحددة بـ 36 شهرا،  و نظرا لالتزامات الجزائر مع منظمة الطيران المدني الدولي (OACI)، وكذا للصعوبات التي يعرفها مطار الجزائر نتيجة لذلك".

كما كشف بيان الوزارة الأولى أن الشركة تلقّت إعذارين بسبب تأخرها في الإنجاز و ما لذلك من أثر سلبي على مداخيل المطار و على الاقتصاد الوطني بصفة عامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن