أساتذة الابتدائي يشلون المدارس من جديد

اتفقوا على تجديد الإضراب كل أسبوع إلى غاية تلبية مطالبهم

راضية بوبعجة – البلاد نت- شن صباح اليوم الاثنين، أساتذة التعليم الابتدائي، إضرابا عن العمل، عبر مختلف ابتدائيات الوطن، متبوعا بوقفات احتجاجية على مستوى مديريات التربية، مطالبين الوزارة الوصية بالالتفات إلى مطالبهم.

هذا وانتفض أساتذة التعليم الابتدائي، ضد ما أسموه بإجحاف وزارة التربية في حق أساتذة هذا الطور، وذلك احتجاجا على عدم توفر أبسط الوسائل للتدريس، ما جعل المعلمين يضربون عن العمل ويطالبون الوزير بتحسين ظروف عملهم وتوفير الوسائل اللازمة للتدريس.

ورغم المساءلة التي تعرض لها أساتذة التعليم الابتدائي المضربون الأسبوع الفارط، إلا أنهم قرروا شل المدارس من جديد عبر مختلف مؤسسات الوطن تحت شعار " كرامة الأستاذ فوق كل اعتبار".

وقد سجل الإضراب المنظم صبيحة اليوم الأربعاء، استجابة واسعة عبر عدة ولايات على غرار بومرداس، العاصمة، وهران وقسنطينة، أم البواقي، سطيف، المسيلة وغيرها، حيث رفع الأساتذة المضربون نفس المطالب التي رفعت الأسبوع الفارط، والمنادية بإعادة النظر في التصنيفات وسن التقاعد، بالإضافة إلى الزيادة في الأجر، وإعفاء الأساتذة من مهام حراسة الأطفال في أوقات الفراغ، ومرافقتهم أثناء الإطعام.

ومن بين المطالب التي تم رفعها أيضا توفير السكن للأساتذة خارج ولاياتهم ، وتسهيل عملية التحويلات، بالاضافة إلى تقصليص الحجم الساعي والتخفيف من كثافة البرنامج الدراسي، حيث دعا الأساتذة المضربون إلى مقاطعة نقابات التعليم وعدم الاتكال عليها في تحقيق المطالب المرفوعة.

هذا واتفق الأساتذة على تنظيم هذه الوقفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم دعوة الأساتذة إلى تجديد الإضراب والوقفات الاحتجاجية كل أسبوع إلى غاية تلبية المطالب المرفوع لمصالح وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بالعابد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  7. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات