أونيسي يستعجل نشر قوات الشرطة في كل البلديات

رافع لصالح التنسيق مع الأسلاك الأخرى لمتابعة تمدّد شبكات الإجرام

الأمن الوطني
الأمن الوطني

البلاد - بهاء الدين.م - أكد المدير العام للأمن الوطني، أونيسي خليفة، أن مصالح الشرطة شرعت في تنفيذ مخطط لتعزيز التنسيق مع الشركاء الأمنيين لمتابعة تمدّد الشبكات الإجرامية مع تفعيل قنوات الاتصال مع المواطن بهدف إشراكه في المعادلة الأمنية. واستعجل أونيسي نشر قوات الشرطة في كل بلديات الجمهورية ”لتحقيق التغطية الأمنية الشاملة”.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن المسؤول الأول على سلك الشرطة شدد خلال إشرافه على لقاء توجيهي لفائدة إطارات ومستخدمي الشرطة من مختلف المصالح العملياتية التابعة للجهة الغربية للوطن بأمن ولاية وهران، على ”ضرورة تعزيز التنسيق مع الشركاء الأمنيين في محاربة الجريمة مع تفعيل قنوات الاتصال مع المواطن ومختلف الهيئات وممثلي المجتمع المدني والجمعيات التي تنشط في مجال التوعية والتحسيس، باعتبار ذلك عاملا هاما لإشراك المواطن في المعادلة الأمنية وحماية المجتمع من كل أشكال الجريمة”.

وأضاف أن مصالح الأمن الوطني ”ستعمل بكل حزم على التصدي لكافة أشكال الجريمة، بفضل الاعتماد على العنصر البشري الكفء والتكوين العصري والوسائل والإمكانيات الحديثة والمتطورة”، مذكرا بضرورة ”تعزيز التواجد الأمني لمصالح الشرطة عبر كامل التراب الوطني لتحقيق التغطية الأمنية الشاملة”.

وفي هذا السياق، أشاد أونيسي بـ«الجهود التي يبذلها أفراد الشرطة في الميدان، خدمة لأمن المواطن وحفاظا على الممتلكات”، داعيا إلى ”مواصلة بذل المزيد من الجهود”، ومنوها في الوقت ذاته بـ«احترافية عناصر الشرطة التي تؤدي مهامها وفق ما ينص عليه الدستور”.

وأكد المدير العام للأمن الوطني أن ”التكفل بالجانب الاجتماعي والصحي لمستخدمي الأمن الوطني، ذوي الحقوق وكذا متقاعدي الشرطة يعد من بين الأولويات مع العمل على تحسينها وتعزيزها وذلك بهدف تحفيز منتسبي الأمن الوطني في أداء مهامهم بأكثر فعالية وترسيخ روح الانتماء لجهاز الشرطة لديهم”.

وبهذه المناسبة، أشرف أونيسي على حفل تسليم مقررات استفادة من السكنات بصيغة ”عدل” (وكالة تحسين وترقية السكن) لفائدة 335 موظف شرطة من مختلف الرتب، العاملين بناحية الغرب وذوي الحقوق وكذا من متقاعدي الشرطة وذلك بحضور وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، ووالي ولاية وهران، عبد القادر جلاوي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء