"الأوزان الثقيلة" تمدد "السوسبانس" وتطلب موعدا في آخر أيام إيداع ملفات الترشح

خمسة مترشحين سيودعون ملفاتهم يوم السبت

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- اكتظت أجندة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بمترشحين راغبين في إيداع ملفاتهم النهائية في آخر أيام الآجال القانونية، رغبة من هؤلاء في صناعة "سوسبانس"، قبيل الإعلان الرسمي عن القائمة الرسمية للمقبولين.

وحسب حصيلة "البلاد"، فإن خمسة مترشحين ممن يصفهم مراقبون بـ "الوزن الثقيل"، أو ما يفضل أن يصفهم آخرون بـ "الشخصيات المعروفة" التي سبق لها وأن مارست السلطة، فضلوا طلب موعد لإيداع ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، يوم السبت 26 ديسمبر، أي آخر يوم من المهلة القانونية المحددة بـ 40 يوما بعد استدعاء الهيئة الناخبة.

وطلب كل من عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عز الدين ميهوبي، عبد العزيز بلعيد وسليمان بخليلي، موعدا من السلطة يوم السبت المقبل لإيداع ملف ترشحه، بينما سيودع المترشح عبد القادر بن قرينة ملفه يوم الخميس، على الأرجح، بعدما استكمل عملية جمع التوقيعات. بالمقابل يقول المترشح خرشي النوي، إنه لم يطلب موعدا إلى غاية اليوم، لكنه لن يتجاوز المهلة القانونية. كما ذكر الراغب في الترشح، فارس مسدور، أنه شارف استنفاذ عملية جمع التوقيعات، حيث جمع إلى غاية اليوم 40 ألف استمارة، معربا عن أمله في استكمال العملية قبل تاريخ السبت 26 أكتوبر الجاري.

ويقول الناطق الرسمي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، لـ "البلاد.نت"، إنه سيتم تحديد موعد لكل طالبيه وفقا لبرنامج السلطة، مبرزا أن طلب عدة مترشحين موعدا في آخر يوم لن يشكل صعوبة للسلطة وسيتم التكفل به، على أن تتم دراسة الملفات في غضون سبعة أيام ليعلن عن قائمة أولية يوم السبت 2 نوفمبر 2019، وتودع الطعون في غضون يومين لدى المجلس الدستوري، ليفصل فيها وتجهز القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية بتاريخ 4 نوفمبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  3. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. ريــاح قوية على هذه الولايات

  7. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"