Scroll To Top

قيس سعيّد يستقبل راشد الغنوشي ونبيل القروي في قصر قرطاج

تحضيرا لتشكيل الحكومة الجديدة في تونس

المشاهدات : 10934
0
آخر تحديث : 18:44 | 2019-10-25
الكاتب : البلاد.نت

قيس سعيد وراشد الغنوشي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء اليوم الجمعة بقصر قرطاج رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي ، للإطلاع على نتائج المباحثات التي يجريها الحزب الفائز بأكبر حصة من المقاعد ( 52 مقعدا ) البرلمانية لتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد.

وحسب ماجاء في بيان للرئاسة التونسية ، فقد "مثّل مناسبة جدّد فيها الغنوشي تهانيه للرئيس المنتخب على ما حظي به من تفويض كبير من الناخبين التونسيين، مؤكدا على أهميّة هذه الشرعيّة الواسعة في جمع كلمة التونسيين وإعطاء مزيد من الأمل للشباب".

كما أطلع زعيم النهضة الرئيس سعيّد على "النتائج الأولية للمباحثات التي أجراها الحزب مع عدد من الأحزاب والمنظمات الوطنيّة في إطار تكوين الحكومة الجديدة"،  بالإضافة إلى "سبل دعم العلاقات في الفضاء المغاربي وتعزيز دور تونس في تحقيق السلام في ليبيا الشقيقة".

من جانبه ، جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد "التأكيد على دوره الجامع لكلّ التونسيين والضامن لوحدتهم خدمة للمصلحة الوطنية، كما شدّد على أهمية اعتماد معيار الكفاءة في تكوين الحكومة الجديدة وتقديم برنامج في مستوى طموحات التونسيين، بعيدا عن كل المحاصصات الحزبيّة".

نبيل القروي: حزب قلب تونس داعم لرئيس الجمهورية ولكل المبادرات التي تخدم الصالح العام

من جهة أخرى ، استقبل الرئيس التونسي في نفس اليوم رئيس حزب قلب تونس وغريمه في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي .

نبيل القروي "قدّم تهانيه من جديد لرئيس الجمهورية ورحّب بدعوته للتشاور، مؤكّدا أن حزب قلب تونس داعم لرئيس الجمهورية ولكل المبادرات التي تخدم الصالح العام"، كما عبّر عن أمله "في أن تكون العهدة الرئاسية ناجحة اقتصاديّا واجتماعيّا وأن يتمّ التسريع بتكوين حكومة جديدة مدعومة بأكبر حزام سياسي ممكن لمواجهة تحديات المرحلة القادمة".

يذكر أن حزب قلب تونس الذي يترأسه رجل الأعمال نبيل القروي تحصل على ثاني أكبر حصة من المقاعد النيابية في الانتخابات التشريعية التي أجريت مطلع شهر أكتوبر الجاري ( 38  مقعدا ) . 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد