قيس سعيّد يستقبل راشد الغنوشي ونبيل القروي في قصر قرطاج

تحضيرا لتشكيل الحكومة الجديدة في تونس

قيس سعيد وراشد الغنوشي
قيس سعيد وراشد الغنوشي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء اليوم الجمعة بقصر قرطاج رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي ، للإطلاع على نتائج المباحثات التي يجريها الحزب الفائز بأكبر حصة من المقاعد ( 52 مقعدا ) البرلمانية لتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد.

وحسب ماجاء في بيان للرئاسة التونسية ، فقد "مثّل مناسبة جدّد فيها الغنوشي تهانيه للرئيس المنتخب على ما حظي به من تفويض كبير من الناخبين التونسيين، مؤكدا على أهميّة هذه الشرعيّة الواسعة في جمع كلمة التونسيين وإعطاء مزيد من الأمل للشباب".

كما أطلع زعيم النهضة الرئيس سعيّد على "النتائج الأولية للمباحثات التي أجراها الحزب مع عدد من الأحزاب والمنظمات الوطنيّة في إطار تكوين الحكومة الجديدة"،  بالإضافة إلى "سبل دعم العلاقات في الفضاء المغاربي وتعزيز دور تونس في تحقيق السلام في ليبيا الشقيقة".

من جانبه ، جدّد الرئيس التونسي قيس سعيّد "التأكيد على دوره الجامع لكلّ التونسيين والضامن لوحدتهم خدمة للمصلحة الوطنية، كما شدّد على أهمية اعتماد معيار الكفاءة في تكوين الحكومة الجديدة وتقديم برنامج في مستوى طموحات التونسيين، بعيدا عن كل المحاصصات الحزبيّة".

نبيل القروي: حزب قلب تونس داعم لرئيس الجمهورية ولكل المبادرات التي تخدم الصالح العام

من جهة أخرى ، استقبل الرئيس التونسي في نفس اليوم رئيس حزب قلب تونس وغريمه في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي .

نبيل القروي "قدّم تهانيه من جديد لرئيس الجمهورية ورحّب بدعوته للتشاور، مؤكّدا أن حزب قلب تونس داعم لرئيس الجمهورية ولكل المبادرات التي تخدم الصالح العام"، كما عبّر عن أمله "في أن تكون العهدة الرئاسية ناجحة اقتصاديّا واجتماعيّا وأن يتمّ التسريع بتكوين حكومة جديدة مدعومة بأكبر حزام سياسي ممكن لمواجهة تحديات المرحلة القادمة".

يذكر أن حزب قلب تونس الذي يترأسه رجل الأعمال نبيل القروي تحصل على ثاني أكبر حصة من المقاعد النيابية في الانتخابات التشريعية التي أجريت مطلع شهر أكتوبر الجاري ( 38  مقعدا ) . 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي