تنصيب 60 قاضيا مستشارا جديدا بمجلس الدولة

في إطار تجسيد حركة سلك القضاء التي أجراها زغماتي مؤخرا

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تتواصل عملية تنصيب القضاة الجدد في إطار الحركة التي أجراها وزير العدل، بلقاسم زغماتي، مؤخرا، حيث تم مساء الخميس، تنصيب 60 قاضيا جديدا بصفة مستشار دولة ومحافظ دولة مساعد بمجلس الدولة.

وأفاد بيان لمجلس الدولة، الخميس، أن الإجراء يأتي في إطار الحركة التي أجراها المجلس الأعلى للقضاء بتاريخ 24 أكتوبر 2019 في سلك القضاء، حيث "تم اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019 بمقر مجلس الدولة تنصيب ستين  قاضيا جديدا بصفة مستشار دولة ومحافظ دولة مساعد".

وحسب المصدر ذاته، فإن هؤلاء القضاة الذين كانوا يمارسون وظائف تتمثل في رؤساء محاكم (نواب عامين أو رؤساء مجالس)، رؤساء محاكم إدارية (رؤساء أو محافظو دولة)، رؤساء غرف لدى المجالس القضائية ومستشارون لدى المجالس القضائية.

واعتبر نفس المصدر أن هؤلاء القضاة الجدد سيكونون بمثابة دعم كبير بالنسبة للهيئة القضائية الإدارية العليا وذلك اعتبارا لأهمية حجم القضايا التي ما فتئ عددها يرتفع من سنة إلى أخرى والمسجلة على مستوى مجلس الدولة.

وأضاف البيان أنه هذا التنصيب من شأنه أن يحقق من دون أدنى شك إضافة نوعية لعمل الهيئة من خلال تقليص أجل دراسة كل ملف قضائي واحتواء الكم الهائل من القضايا المسجلة ليومنا هذا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  10. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش