الإعلان اليوم عن الأسماء المقبولة لخوض الرئاسيات

بعد أودع 22 راغبا في الترشح ملفاتهم

البلاد.نت- تعلن السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، اليوم السبت، في ندوة صحفية يعقدها رئيسها محمد شرفي، عن القائمة الأولية للأسماء المقبولة لخوض غمار الرئاسيات المقرر إجراءها يوم 12 ديسمبر المقبل.

وقامت سلطة الانتخابات بتنصيب عشر لجان قانونية خاصة بدراسة ملفات الراغبين في الترشح والتأكد من صحة المعلومات"، بعد أن بلغ عدد من قاموا بالعملية 22 راغبا في الترشح، من أصل 147 راغب كانوا قد قاموا بسحب استمارات التوقيعات.

وضمت قائمة الراغبين في الترشح الرئاسيات كلا من عبد المجيد تبون، علي بن فليس، عبد العزيز بلعيد،  سليمان بخليلي، النوي خرشي، علي زغدود، عبد الرزاق هبيرات، مراد عروج، عبد الرحمن عرعار،  ناجيه عبد المنعم، عبد الكريم حمادي، علي سوكاري،  بوعوينة محمد، عباس عيادي، رؤوف عايب،  جمال عباس، بلقاسم ساحلي، عيسى بلهادي، محمد ضيف.

وتفصل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات "في صحة الترشيحات لرئاسة الجمهورية بقرار معلل تعليلا قانونيا في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ إيداع التصريح بالترشح، ويبلغ قرار السلطة الى المترشح فور صدوره ويحق له في حالة الرفض الطعن في هذا القرار لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه 48 ساعة من تبليغه".

كما ترسل السلطة "قراراتها المتعلقة بالترشيحات مرفقة بملفات الترشح في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ صدورها الى المجلس الدستوري، الذي يوافق بقرار على القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية بما في ذلك الفصل في الطعون في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ إرسال آخر قرار للسلطة".

 

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!