سلطة الانتخابات تدعو المترشحين إلى ترشيد مصاريف الحملة وتتحدث عن المال الفاسد

ميثاق أخلاقي سيوقعه المترشحون ووسائل الإعلام قريبا

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- حذرت السلطة الوطنية للانتخابات، من توظيف المال الفاسد خلال الحملة الانتخابية، داعية المترشحين إلى ترشيد صرف الأموال في إطار الحملة.

وقال نائب رئيس السّلطة الوطنية المُستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، في منتدى يومية "المجاهد" الحكومية، اليوم الثلاثاء، إن السلطة لن تسمح بضخ أموال غير شرعية وغير معروفة المصدر خلال الحملة، كما ستتدخل في حالة صرف أموال بطريقة مبالغة للمطالبة بتقديم مبررات.

وأعلن ذات المسؤول، أن السلطة ستقدم في الأيام القادمة، ميثاق أخلاقيات الحملة الانتخابية، من أجل التوقيع عليه من طرف المترشحين وممثلي وسائل الإعلام، يتضمن ضوابط لسير العملية الانتخابية ومنع التصرفات التي تمس بنزاهتها وضمان المساواة بين المترشحين، مؤكدا أن هذا الميثاق هو "التزام معنوي من طرف المترشحين تجاه الشعب، وأن كل المترشحين تسلموا نسخة منه ووافقوا على جميع بنوده التي تهدف إلى انتخابات نظيفة ونزيهة".

ودافع ميلاط، عن أداء السلطة في عملية تمحيص ملفات الراغبين في الترشح، مؤكدا أنها "لم تظلم أحدا". ولفت إلى أنه من أصل أزيد من 10 ملايين استمارة سحبها الراغبون في الترشح، تم إيداع 876255 استمارة، ألغيت منها 36557 استمارة بعد عملية المراقبة اليدوية، ليتم بعد ذلك رقمنة هذه الاستمارات وهي العملية التي مكنت من إلغاء الاستمارات غير المستوفية للشروط ليصبح عدد الاستمارات الصحيحة 650238.

 

مترشح جمع الاستمارات من قُصر !

ومن أصل العدد الكلي للاستمارات الملغاة، رصدت السلطة 58349 استمارة مكررة داخل ملفات المترشحين، نصفها يعود لمترشح واحد، رفض ميلاط الكشف عن هويته، كما تم رصد عدة استمارات لمواطنين قصر ينبغي توجيه السؤال بشأنها للمترشحين أنفسهم وللجهات التي صادقت عليها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف