Scroll To Top

وزير العمل يكشف عن وضع خارطة طريق لتقييم عملية التشغيل في الجنوب

مع ضبط الأطر القانونية لمعالجة كل الانشغالات

المشاهدات : 1755
0
آخر تحديث : 09:35 | 2019-11-12
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت- كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حسان تيجاني هدام، اليوم الثلاثاء، عن وضع مصالحه خارطة طريق لتقييم عملية التشغيل في الجنوب مع ضبط الأطر القانونية لمعالجة كل الانشغالات".

وأعلن هدام خلال لقاء حول إعداد استراتيجية القطاع في مجال التشغيل في ولايات الجنوب بمقر الوزارة، رسميا عن التنصيب الرسمي لفوج العمل الذي من المتوقع ان يفضي إلى مقترحات من شأنها تأطير وبشكل فعال مسألة التشغيل على مستوى ولايات الجنوب وذلك في اجل أقصاه 10 أيام"، مشيرا إلى أن "هذا الأخير يهدف إلى زرع الأمل في نفوس طالبي العمل خاصة شبابنا من ولايات الجنوب الذي نولي له العناية الخاصة لتمكينهم من المساهمة في بناء هذا الوطن".

وقال هدام إن "تسيير سوق العمل في ولايات الجنوب يتم وفقا لاحتياجاته، قصد تشجيع الإدماج المهني لأكبر عدد ممكن من طالبي العمل".

وأشار إلى أن مسألة التشغيل لا يمكن معالجتها من طرف المصالح المحلية للتشغيل فقط، بل تستدعي إشراك كل القطاعات الفاعلة على مستوى المحلي لتوحيد الجهود من أجل تعزيز أحداث مناصب العمل المنتجة من جهة، وتحسين مؤهلات وكفاءات اليد العاملة من خلال تكييفها مع احتياجات سوق العمل من جهة أخرى".

وأفاد الوزير بأن "هناك شروط تعجيزية تضعها بعض الشركات الأجنبية والوطنية والتي في غالب الأحيان غير مبررة والمحددة في عروض العمل المودعة من قبل الهيئات المستخدمة، لاسيما الخبرة المهنية والتحكم في اللغات الاجنبية".

وقال هدام في نفس السياق أن "التغييرات المتسارعة التي تعرفها سوق العمل محليا تفرض علينا مواكبة التقنيات المختلفة الآخذة بالتطور بشكل سريع لفهم وتحديد الإجراءات والسياسات اللازم إدخالها في سوق العمل بما يتناسب مع التطور الذي يشهده"، مضيفا "يتعين علينا اليوم جميعا تكاتف الجهود من أجل الوصول إلى تحقيق المعادلة الحقيقية لمؤهلات طالبي الشغل مع عروض العمل المتوفرة في هذه المناطق وتذليل كافة الصعوبات المسجلة قي إجراءات التوظيف".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد