الأفلان "على هامش" الانتخابات الرئاسية

ترك الخيار لمناضليه في اختيار ودعم مرشحهم

الأفلان
الأفلان

البلاد - زهية رافع - تركت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني لأعضاء الحزب اختيار المرشح الذي يرون أنه مناسب، بعد فشل الحزب رسميا في الالتحاق بحملة مرشح الرئاسة عبد المجيد تبون، أو الدفع بمرشح من الحزب.

وضع الأفلان نفسه لثاني مرة في تاريخه السياسي على الهامش في المشهد الانتخابي الرئاسي بعد سناريو عام 1999، وبالرغم من أن الحزب العتيد لم يعلن رسميا اسم مرشحه الذي سيدعمه ويسانده، إلا أن الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني، علي صديقي، أكد أنه لم يقص أحدا.

وقال صديقي في تصريح للصحافة عقب اجتماعه مع نواب الحزب بالغرفتين إن المفاضلة بين المترشحين ستكون على أساس برامجهم الانتخابية ويتم منذ شهر متابعة برامج المترشحين، مؤكدا أن جبهة التحرير ستلتزم بثوابتها وطموحها. ويرى الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني علي صديقي أنه من المبكر الآن إعلان الأفلان عن المترشح الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحا أن الحزب يدعم المترشحين الذين يعملون على خدمة الشعب وليس من يبحثون عن الزعامة، قبل أن يستطرد بالقول إن “من يريد دعم الحزب العتيد عليه أن يطلب ذلك وليس العكس”.

ودافع صديقي، عن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد “باعتبارها تحصينا للبلاد”، مستعرضا خطر المراحل الانتقالية التي ما زال يطالب بها البعض.

وفي رده على سؤال يخص إمكانية دعم الحزب للمترشح الحر عبد المجيد تبون، أوضح صديقي، أن “الأمر ممكن، ولكنه لم يحدث الآن”. قبل أن يضيف أن “الافلان لديه الوقت لاتخاذ مثل هذا القرار”، غير أن مصادرأفلانية وخاصة من ضمن نواب الحزب أكدت أن صديقي، قال خلال الجلسة المغلقة مع نواب الحزب بالغرفتين إنه “إذا أراد عبد المجيد تبون الحصول على دعم الحزب، فعليه أن يقوم بطلب ذلك بنفسه وليس العكس”.

وواصل صديقي، في تصريحه الصحفي عقب الانتهاء من اللقاء أن “الحزب لم يحدد بعد موقفه من المترشحين، حيث ينتظر الاطلاع على برامجهم لتكوين نظرة شاملة واتخاذ القرار”، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه “إذا كان المترشحون قلقين على دعم الحزب فإننا لسنا كذلك ولدينا من الوقت ما يكفي لاتخاذ هكذا قرار”.

كما دعا صديقي منتخبي الأفلان إلى السهر على استعادة سمعة الحزب لدى المواطنين بدل دعم المترشحين، لا سيما أن الأفلان لم يقم بترشيح أي شخص حتى الآن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف