محاكمة أويحيى وسلال في قضية مصانع السيارات نهاية الشهر الجاري

المحاكمة ستجرى في سيدي امحمد يستدعى فيها عدة وزراء

سلال وأويحيى
سلال وأويحيى

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- من المنتظر أن تتم برمجة محاكمة كل من الوزيرين الأولين السابقين، أحمد أويحيى، وعبد المالك سلال، بمحكمة سيدي امحمد قبل نهاية الشهر الجاري، حسبما نقلته صحيفة "لوسوار دالجيري"، في عددها الصادر لنهار اليوم، نقلا عن مصادر مقربة من الملف.

وحسب ذات الصحيفة، فإن أول قضية سيقف فيها المسؤولان السابقان على رأس الجهاز التنفيذي، تتعلق بملف تصنيع السيارات، كما سيتم استدعاء وزراء آخرين في إطار المحاكمة في هذا الملف، ويتعلق الأمر بوزيرين سابقين يتواجدان في حبس الحراش وهما محجوب بدة ويوسف يوسفي، الذين تقلدا منصب وزير الصناعة.

ويتابع المتهمون الأربعة في هذا الملف بتهم: الفساد، تبديد أموال عمومية، منح امتيازات غير مستحقة لرجال الأعمال، ويتعلق الأمر بكل من حسان عرباوي ومحي الدين طحكوت.

كما سيستدعى وزير ثالث-نقلا عن ذات الصحيفة- في الملف نفسه، وهو وزير سابق للصناعة لكنه لم يستجب لاستدعاء العدالة، وهو عبد السلام بوشوارب، الذي يوجد في حالة فرار في الخارج.

ونقلت الصحيفة أيضا، تصريحات المحامي ميلود براهيمي، المتأسس ضمن هيئة الدفاع عن الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، إن المحاكمة يفترض أن تجرى قبل نهاية الشهر كون فترة حبس المتهم على ذمة التحقيق تشارف على الانتهاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية