صديقي: "سنعمل مع حكومة تبون والأفلان لن يذهب إلى المتحف"

هكذا رد أمين عام الأفلان بالنيابة على غلق القسمات بالاسمنت والآجر

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- نفى الأمين العام بالنيابة، لـ "الأفلان"، علي صديقي، أن يكون الحزب يحضر لرفض مخطط عمل حكومة عبد المجيد تبون، في البرلمان.

وقال صديقي، في كلمته أمام أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، الذي اجتمع بهم، اليوم الأحد، بمقر "الأحرار الستة"، إن أشخاصا لم يسمهم يتكلمون باسم "الأفلان"، سوقوا فكرة أن الحزب بعدما رفض دعم عبد المجيد تبون، في الرئاسيات، يحضر للإطاحة بحكومته عبر رفض مخطط عملها خلال مناقشته في البرلمان، مؤكدا أن ذلك عار عن الصحة. بالمقابل، أفاد أن "الأفلان" يتعامل مع الحكومة وفق الإرادة الشعبية التي أخذتها، وأن نواب الحزب مستعدون لمناقشة كل مشاريع التي تأتي إلى البرلمان بكل مسؤولية.

وأكد صديقي، في رد ضمني على مساندة ميهوبي في الرئاسيات بدلا عن عضو اللجنة المركزية، عبد المجيد تبون، أننا "قد تجاوزنا المرحلة بعد انتخاب رئيس للجمهورية"، وأن الرئيس سيطرح برامج على رأسها تعديل الدستور ومخطط عمل الحكومة.

بخصوص الاحتجاجات التي رافقت اجتماع المحافظين اليوم، قال الأمين العام بالنيابة، إن منهم من هم إخواننا ندعوهم إلى الانضمام للتحضير للمؤتمر المقبل، لكنه هاجم من وصفهم بـ "المتآمرين علينا"، واستطرد يقول: "هم أولئك الذين أغلقوا قسمات الحزب بالاسمنت والآجر لإحالته على المتحف نقول لهم: "لن نمكنكم من ذلك".

وعرج صديقي، على "التشويه" الذي يطال "الجبهة"، فقال إن قوائمها الانتخابية لم تكن تعد من قبل المناضلين، "بل هي مقسمة إلى ثلاثة، منهم مناضلون، وتجار سياسون اشتروا ترتيبهم وآخرون فرضهم أشخاص استولوا على الحزب وهؤلاء على دين ملوكهم ليسوا من الأفلان في شيء".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  6. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  7. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي