الوزارة الأولى: أذناب اللوبيات وراء إشاعة "وكالة أليغوري"

نفت ما تم تداوله حول تعاقدها مع الشركة لمرافقة بعثة الجزائر في "إكسبو دبي"

الوزير الأول
الوزير الأول

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - كذبت الوزارة الأولى اليوم السبت في بيان ما تم تداوله حول "منح مصالح الوزير الأول لوكالة الاتصال أليغوري عقدا يتضمن مرافقة البعثة الجزائرية بمعرض إكسبو دبي الدولي 2020"، واتّهمت ما أسمته "أذناب اللوبيات" بالوقوف وراء "تلاعب يهدف للمساس بعمل السلطة العمومية في مواجهتها".

وجاء في بيان الوزارة الأولى:  "خلافا لما ادعاه يوم الخميس 20 يناير 2020 الموقع الإخباري "ALG24" بشأن صفقة مزعومة تم إبرامها دون المرور بمناقصة فإن محافظة المعارض الدولية تؤكد بأنه لم يتم إبرام أي عقد مرافقة للبعثة الجزائرية في معرض إكسبو دبي الدولي 2020 مع وكالة أليغوري".

وذكرت مصالح الوزير الأول في ذات البيان بأن "كل العمليات التي تترتب عنها نفقات تخضع للتنظيم الساري الذي يحكم مجال المحاسبة العمومية والصفقات العمومية وأنها تستجيب لكافة متطلبات الشفافية والنزاهة المطلوبة في هذا المجال".

وشدّدت الوزارة الأولى على أنها تحتفظ بحقّها في مباشرة المتابعات القضائية طبقا للقانون ، أمام "مثل هذا التلاعب بالخبر الرامي إلى المساس بعمل السلطات العمومية في مواجهة أذناب اللولبيات اليائسة"، وفقا للبيان ذاته.

ALG24: نجل مستشار بوتفليقة تحصّل على صفقة مهمة من الوزارة الأولى..!

وذكر موقع "ALG24"  أول أمس الخميس ، نقلا عن صحيفة " Maghreb Confidentiel" الفرنسية ، أن وكالة "أليغوري" المتخصصة في خدمات الإشهار والاتصال، التي يملكها لخضر مرهون روقاب نجل المستشار السابق للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة محمد روقاب بالشراكة مع توفيق لراري الرئيس السابق لشباب المقاولين في منتدى رؤساء المؤسسات ( الأفسيو ) ، على وشك الحصول على صفقة هامّة من طرف مصالح الوزير الأول .

وحسب المصدر ، تتمثل هذه الصفقة "المزعومة" في مرافقة البعثة الجزائرية المشاركة في "إكسبو دبي" وهو حدث اقتصادي عالمي ضخم ستستقبله الإمارات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا