التكفل بالدفعة الأولى من عقود ماقبل التشغيل خلال أيام

عددهم 400 ألف مستفيد وسيتم إدماجهم على ثلاث مراحل

أرشيف
أرشيف

البلاد - ل.ك- أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، شوقي عاشق يوسف، أنّه في غضون الأيام المقبلة، سيتم التكفل بأصحاب عقود ما قبل التشغيل البالغ  عددهم 400 ألف من مستفيد على أن  يتم دمجهم على ثلاث مراحل الى غاية  2021.

وخلال عرض الحكومة لمخططها أمام نواب البرلمان، قال وزير العمل عاشق يوسف، إنّ قطاعه يعمل على دمج  المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل في المناصب الشاغرة.

وكشف المسؤول الأول عن قطاع العمل  أنّ هناك 400 ألف من مستفيد من عقود ما قبل التشغيل، مشيرا إلى أنّه سيتم دمجهم على ثلاث دفعات.

وأوضح المسؤول أنّ الدفعة الأولى التي سيتم دمجها تتكون من 160 ألف مستفيد، ثم الدفعة الثانية 150 ألف

مستفيد، فيما ستكون الدفعة الثالثة تحمل 100 ألف مستفيد كما أضاف وزير العمل أنّه لحد الآن حاليا سيتم التعاون بين مختلف القطاعات من أجل إيجاد مناصب شغل لهؤلاء. وكانت الحكومة خلال 2019 قد قررت  ترسيم أكثر من 370 ألف موظف من فئة عقود ما قبل التشغيل في الإدارات العمومية، على دفعات على ثلاث سنوات وانطلقت العملية مع أول نوفمبر 2019 على أن تشمل العملية  160 ألف موظف الذين تفوق أقديمتهم 8 سنوات قبل نهاية السنة عرفا للخدمات التي قدمتها هذه الفئة المهنية في مجال ضمان سير المرفق العام وعصرنته وكذا في النشاطات الاقتصادية الإنتاجية.

وتمس العملية في مرحلتها الثانية، والتي ستتم العام القادم 105 آلاف موظف خبرتهم بين 3 و8 سنوات. أما الدفعة الثالثة فتخص الموظفين بخبرة أقل من 3 سنوات ويبلغ عددهم 100 ألف شاب ويتم ترسيمهم عام 2021.

هذا وقد كلف الوزير الأول وزير المالية وكل القطاعات المعنية بهذه العملية بتجنيد كافة الموارد المالية والبشرية المتاحة لتجسيد  قرار  الادماج في أحسن الظروف وفي الآجال التي حددتها الحكومة سابقا.    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد