الأئمة ينتفضون الأربعاء المقبل

للضغط على الوزارة لاستئناف الحوار حول انشغالات موظفي القطاع

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - آمال ياحي - دعت التنسيقية الوطنية للأئمة الى وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين للضغط على الوزارة الوصية من أجل استئناف الحوار حول انشغالات موظفي القطاع، فيما سيتبع هذا الاعتصام بمسيرة الى وزارة العمل ثم الى قصر الحكومة.

 واستنفرت التنسيقية في منشور على صفحتها الرسمية قواعدها ودعتهم الى المشاركة بقوة في هذا الاحتجاج المتزامن مع اليوم الوطني للشهيد واعتبرت حضورهم من كافة مناطق الوطن وفاء لقضية منتسبي القطاع واصرار على “رفع الظلم والتهميش المسلط علينا من أطراف كثيرة”.

وبهذا الخصوص قال رئيس التنسيقية الوطنية للائمة وموظفي الشؤون الدينية في تصريح لـ«البلاد” أن الصمت غير المفهوم للوصاية وعدم تحديدها مواعيد جديدة لفتح النقاش حول أرضية المطالب ينم عن وجود “مؤامرة” تحاك ضد رئيس ذات التنظيم من أجل إزاحته من منصبه محملا إدارة وزارة الشؤون الدينية المسؤولية الكاملة في تعفن الوضع. في السياق نفسه أضاف المتحدث أن مساعي “كسر” التنسيقية المنضوية حاليا تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين لن يعود بالفائدة على اي جهة لأن مشاكل الأئمة واقع معاش وبالتالي “بإمكاننا تأسيس تنظيم آخر مستقل والقواعد جاهزة للتحرك في أي وقت”.

وأضاف المتحدث أن هذه الوضعية تفسرها الخطوات التي اتخذتها مؤخرا التنسيقية من خلال النداء الذي وجهته الى رئيس الجمهورية لإنصافهم وحل مشاكل موظفي القطاع بعد أن أظهرت الوصاية عجزها الصريح في حماية الأئمة وغيرهم من الفئات الهشة في القطاع وكذا مطالبة الرئيس بفتح تحقيق في قضايا الفساد المستشرية في قطاع الشؤون الدينية، مشيرا إلى عدة ملفات على مصير أموال الزكاة و«التجاوزات” المسجلة في تنظيم الحج والعمرة.

في سياق متصل يرى حجيمي أن القطاع ينام على فضائح لا علاقة لها بالوزير الحالي حيث إن إدارة الوزارة تقف على حد تعبيره وراء الأوضاع المهنية والاجتماعية المزرية التي يعيشها “خدمة” بيوت الله وتابع القول إن هذه المعاناة سبب في تنامي الشعور بالظلم والهوان لدى الائمة وفي الوقت نفسه كانت دافعا لهم للتمسك بالمطالب المشروعة التي ترفض الوزارة تلبيتها ولو عن طريق اعتماد مبدأ التسوية حسب الأولوية، وفي حدود الإمكانيات المادية المتاحة لها، مشيرا الى أن الوزير بلمهدي التقى بالفعل التنسيقية، لكن هناك تماطلا واضحا في الاستجابة وتجسيد لما ناقشناه.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة والتي أزمتها الاعتداءات التي يتعرض لها الأئمة دون ان يتم تفعيل قانون تجريم الاعتداءات على الأئمة استنكر حجيمي، التخريب الذي طال مؤخرا أربعة مساجد دفعة واحدة بولاية الأغواط والمساجد المتواجدة بمدينة أفلو التي تعرضت ليلا لعمليات سرقة موضحا أن كل هذه التجاوزات حدثت ولا تزال دون أن تحرك السلطة الوصية ساكنا ما يعني أنها نفضت يديها من ملف الأئمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا