تبون: "100 مليار دينار سيتم ضخها للبلديات في ماي المقبل"

لقاء الحكومة-الولاة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الحكومة ستضخ 100 مليار دينار لفائدة البلديات شهر ماي القادم.

وكشف تبون، في كلمته خلال افتتاح أشغال لقاء الحكومة-الولاة، اليوم بقصر الأمم، أن هذا الغلاف المالي سيكون إضافيا لذلك الذي تم رصده من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية لصالح صندوق التضامن بين البلديات، والذي كان على شطرين 40 مليار دينار ثم 40 مليار دينار أخرى.

وتعهد رئيس الجمهورية، بأن كل مسؤول يتورط في منح صفقة عمومية سيكون مصيره المحاسبة والسجن. وخاطب الولاة قائلا: "لي يعطي صفقة دون الالتزام بالمقاييس راكم عارفين وين يروح". ورافع الرئيس من أجل محاربة الغش، معلنا أنه سيعرض مع الوزير الأول، لتشريع خاص بمحاربة الغش والرشوة والحصول على امتيازات غير مستحقة، مبرزا أن هذا النص سيكون إضافة إلى قانون الجنايات. قائلا: "التزوير واستعمال المزور يجب أن يتوقف ويتوقف أخذ استحقاقات الآخرين"، داعيا إلى رقمنة الولايات لأنها تحارب هذه الظاهرة وتحارب الرشوة.

وأكد تبون، أنه سيجتمع مع الولاة مجددا بعد سنة، حتى يعرضوا نتائج عملهم، مصرحا: "بعد سنة من سنحاسب على ما فعلناه، لا أطلب منكم تحويل الريف إلى مدينة لكن توفير الظروف المعيشية وإنما فقط توزيع ثروات البلاد بالعدل هذا شيء بسيط".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل