دبلوماسيون وطلبة جزائريون يسجلون فيديو دعما للصين

رددوا عبارة "لا تستسلمي يا صين، كوني قوية #ووهان!"

البلاد.نت – محمد بلعليا: سجل دبلوماسيون وطلبة جزائريون مقاطع فيديو أظهروا من خلالها دعمهم للصين وتضامنهم مع الشعب الصيني في حربه ضد فيروس كورونا القاتل.

وردد الجزائريون عبارات "لا تستسلمي يا صين، كوني قوية #ووهان!"، حيث تقدمهم سفير الجزائر في الصين أحمد بوخالفة، معبرين عن تضامنهم الكامل مع الشعب الصيني ودعمهم وتشجيعهم للصين ومدينة ووهان لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا الجديد.

وقال سفير الجزائر في الصين "تمر الصين والشعب الصيني بظروف عصيبة، اثر تفشي فيروس كورونا الجديد، في يحن يواجه الشعب الصيني الوضع بعزم وانضباط وشجاعة، أنا متاكد من أن الصين ستنتصر في النهاية، فالعلماء الصينيون والطواقم الطبية لديهم خبرة كبيرة في معالجة هذه الحالات، الشعب الجزائري يقف الى جانب الشعب الصيني ..".

والجزائر وجمهورية الصين الشعبية تربطهما علاقات وطيدة وعريقة، فقد ارسلت الصين أول بعثة طبية إلى الجزائر يوم 6 ابريل عام 1963، هي أول بعثة طبية صينية أرسلت إلى القارة الأفريقية.

وهكذا، في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد، تأتي المساعدات التي أقرتها السلطات الجزائرية لصالح مقاطعة هوبي، حيث وصلت إلى مطار ووهان يوم 02 فبراير 2020 على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية. وتتألف هذه الهبة، بحسب ما جاء في بيان للرئاسة الجزائرية، تتكون من 500 ألف قناع ثلاثي الطبقات وعشرين ألف نظارة وقائية و300 ألف قفاز طبي.

كما يقف شعب الجزائر قلبا وقالبا مع الشعب الصيني إلى الأبد.

السيدة روزال وسيلة عباسية هي مقررة لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي لمدينة سيدي بلعباس بغرب الجزائر، درست ماستر في جامعة شانشا العام الماضي، وهي كانت قد تبرعت لصيني بدمها لأنها زمرة نادرة O- ؛ وكتبت عنها الصحف في الصين حيث صرحت السيدة أنّ الصين قدمت لها وللجزائر المثير وكانت دائما تبحث عن وسيلة لتعبر بها عن شكرها للصين لما قدمته لبذلها الجزائر إبان ثورة التحرير وأيضا لها لذلك عندما تبرعت بدمها لصينية شعرت أنها مرتبطة "بالدم" مع هذه الصينية إلى الأبد.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد