وزارة الموارد المائية تبحث سبل استرجاع المياه الضائعة

خلال لقاء سيجمع وزير القطاع بعدد من إطارات الوزارة

- البلاد نت- تسعى وزارة الموارد المائية، إلى بحث سبل تطوير أداء شبكة توزيع المياه من خلال الحد من تسربات المياه والتوصيلات العشوائية.

كما تعمل أيضا على تقييم الإجراءات المعمول بها حاليا وذلك لضمان توزيع أحسن للمياه خلال شهر رمضان المقبل وخلال موسم الاصطياف مع العمل على القضاء على الاختلالات المسجلة في السابق.

وسيتم التطرق إلى هذه النقاط خلال لقاء وطني يجمع كل من وزير الموارد المائية أرزقي براقي، بالإطارات المركزية والمحلية للقطاع، إضافة إلى كل مسيري المؤسسات المكلفة بالخدمة العمومية للمياه، يوم الإثنين القادم، بمركز التكوين التابع لمؤسسة الجزائرية للمياه بالشراربة.

وسترتكز أشغال اللقاء حسب ما أورده بيان الوزارة، أساسا حول تطبيق ورقة طريق قطاع الموارد المائية لسنة 2020، المنبثقة من مخطط عمل الحكومة الذي وافق عليه مؤخرا البرلمان بغرفتيه، وذلك لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية وتوجيهاته الأخيرة خلال اجتماع الحكومة بالولاة.

كما سيتم التطرق خلال اجتماع إطارات قطاع الموارد المائية لعدد من الإجراءات المسجلة في أجندة 2020 مع ضرورة تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل أساسا في تحسين الخدمة العمومية للمياه وضمان النفاذ للمياه عبر كامل التراب الوطني ولكل المواطنين وكذا الاستجابة لكل انشغالات المستخدمين.

وبهذه المناسبة، سيتم دعوة كافة المتعاملين الناشطين في مجال الخدمة العمومية للمياه ، لتجنيد جميع وسائل التدخل اللازمة، تعزيز المداومة، إعادة توزيع العمال والموظفين حسب الحاجة، التخطيط المسبق للعطل السنوية مع ضمان تواجد المسؤولين وأعوان التدخل وذلك لضمان استمرار الخدمة العمومية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  6. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  7. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق

  8. صدام بين إيتو والحكومة الكاميرونية.. و"الفيفا" هي السبب؟

  9. فنادق عمومية وخاصة تتعهد بتقديم أسعار مغرية للعائلات الجزائرية وجاليتنا بالخارج ابتداء من موسم الاصطياف

  10. رئيس الجمهورية : ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أو التناسي بفعل مرور السنوات ولا يقبل التنازل والمساومة