Scroll To Top

غلام الله مخاطبا الأئمة المحتجين: "لا يصح الاتكال على غير الله لحل مشاكلكم"

قال إن خروج الإئمة في مسيرة إهانة لهم ولا يصح

المشاهدات : 1224
0
آخر تحديث : 15:11 | 2020-02-25

دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أبو عبد الله غلام الله، الأئمة الذين خرجوا في مسيرة، للاتكال على الله لحل مشاكلهم وليس على أحد غيره بقوله: "إن تنصروا الله ينصركم"، مؤكدا أن غير ذاك لا يصح.

ودعاهم غلام الله إلى عدم الانخراط ضمن نقابة الأئمة، وعدم تشكيل نقابة خاصة بهم، لأن النقابة حسبه خاصة بالعمال المرؤوسين، وفي هذا السياق تساء غلام الله: " من هو رئيس الأئمة، لمن يشتكي الأئمة، عند من يعمل الأئمة".

وأشار رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أبو عبد الله غلام الله، إلى أن احتجاجات الأئمة وخروجهم في مسيرة إهانة لهم وأنه لا يصح للإمام أن يتكل على غير الله لحل مشاكله بقوله: " الإمام هو من علمني أن لا أتوكل على أحد غير الله  وهو يتوكل على غيره ...هذا لا يصح" .

ونظم  عشرات الأئمة، الأربعاء الفارط وقفة احتجاجية أمام مبنى المركزية النقابية، كما ساروا إلى مقر وزارة العمل والتشغيل، حيث طالبوا بتدخل رئيس الجمهورية لإنصافهم  من أجل استرجاع حقوقهم المهضومة، مهددين بتقديم استقالة جماعية في حال استمرار "تجاوزات" الإدارة وعدم الالتفات بجدية للانشغالات المهنية والاجتماعية لموظفي قطاع الشؤون الدينية.

وشارك عشرات الأئمة القادمين من مختلف ولايات الوطن في الاحتجاج الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية للأئمة بالقرب من مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، متبوع بمسيرة إلى مقر وزارة العمل والتشغيل، حيث رفع الأئمة العديد من الشعارات، أبرزها "يا رئيس كون عادل الإمام راه مبهدل" و"حقوقنا مهضومة ووزارة ظلومة".

كما طالب الأئمة بمراجعة القانون الأساسي والنظام التعويضي، منددين بالاعتداءات على الرموز الدينية، معربين عن استيائهم لما يتعرضون له من اعتداءات في المساجد وخارجها.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد