المدير العام لمعهد باستور: الأعمال العلمية المنجزة أثبتت أن فيروس كورونا المنتشر في الجزائر مصدره فرنسا"

كشف عن إجراء أزيد من 2500 تحليل لفيروس كورونا

- البلاد نت- كشف المدير العام لمعهد باستور ، فوزي درار، اليوم الأربعاء، أن الأعمال العلمية التي قام بها المعهد أثبتت أن فيروس كورونا الذي انتشر في الجزائر مصدره فرنسا، كما أن سلالة الفيروس المنتشر  في الجزائر مطابقة لتلك التي ظهرت بفرنسا.

أوضح درار في تصريح له نشرته وكالة الانباء الجزائرية، أن عدد الحالات المسجلة لحد الآن ضئيلة (264 حالة) مقارنة بانتشار الفيروس في العالم وكذا بعدد الحالات التي خضعت للتحاليل والتي بلغت 2500 منذ ظهور هذا الوباء في الجزائر.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أن تطبيق الحجر الصحي على بعض المناطق سيساهم في التخفيض من انتشار الوباء مما سيدفع بمعهد باستور إلى انتهاج طرق جديدة في الكشف عن الفيروس وتركيزه على الحالات التي تظهر لديها أعراض".

ومن جهة أخرى، عبر درار عن أسفه للإشاعات المغرضة التي تستهدف المعهد، لاسيما ما تعلق ببروتوكول الكشف عن الفيروس، مؤكدا أن المعهد يعمل "وفق توصيات المنظمة العالمية للصحة وتلك المعمول بها بكل من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية".

أما بخصوص النتائج السلبية الخاطئة التي تروج لها بعض الأوساط، أوضح درار أن "التقنية المطبقة بالمعهد تخضع للتوصيات العالمية" وأن الأفكار المتداولة "لا أساس لها من الصحة ودون سند علمي"، مبرزا أن معهد باستور بحاجة إلى "المزيد من الدعم من طرف المنظومة العلمية والطبية من أجل تقديم خدمة أكثر نجاعة، لاسيما في هذا الظرف الخاص الذي تمر به البلاد".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام