Scroll To Top

الصين تردّ جميل الجزائر.. وصول دفعة أولى من المساعدات الطبية لمواجهة كورونا

مستلزمات للوقاية وأجهزة للتنفس الاصطناعي

المشاهدات : 14829
0
آخر تحديث : 09:07 | 2020-03-28
الكاتب : محمد عبد المؤمن

الصين والجزائر

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - حطّت بمطار الجزائر الدولي أمس الجمعة طائرة للجوية الجزائرية محمّلة بمساعدات طبية من الصين لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ في البلاد.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، تتمثل هذه الهبة التضامنية الطبية في مستلزمات للوقاية وأجهزة للتنفس الاصطناعي ، كدفعة أولى من المساعدات الصينية لمواجهة الوباء العالمي.

وكان في استقبال الهبة الصينية الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية لطفي جمال بن باحمد، الذي اعتبر هذه المساعدات "دليلا آخر على عمق ومتانة العلاقات الثنائية وأواصر الصداقة والأخوة بين شعبي البلدين التي عبر عنها في عدة مناسبات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ونظيره الصيني".

من جهته ، عبّر سفير الصين بالجزائر لي ليانهي، عن استعداد بلاده لمواصلة تقديم المساعدات للجزائر لمواجهة فيروس كورونا "معبرا عن امتنانه للجزائر على المساعدات التي قدمتها لبلاده التصدي هذا الوباء"، وكانت الجزائر قد سلّمت للسلطات الصينية بداية شهر فيفري شحنة من المساعدات تتكون من 500 ألف قناع و20 ألف نظارة وقائية و300 ألف قفاز طبي ، عندما كان تفشي الوباء في أوجّه في مدينة ووهان الصينية.

وفيما وصلت حصيلة الوباء في الجزائر إلى 409 حالة إصابة مؤكدة، منها 26 حالة وفاة ، تسجّل الصين زيادة صفرية في حالات الإصابة بالوباء منذ عدّة أيام.

كلمات دلالية : الصين الجزائر كورونا
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد