وزير الفلاحة: “الجزائر تملك كميات كبيرة من السميد والفرينة”

يتوعد المضاربين ويطمئن المواطنين

سميد
سميد

البلاد - ليلى.ك - طمأنت وزارة الفلاحة المواطنين بضمان الكميات الكافية من المواد والمنتجات الغذائية على غرار مادة السميد والفرينة واللحوم والخضر والفواكه وغيرها لمواجهة الطلب المتزايد بسبب تفشي فيروس كورونا. وأكدت على لسان المسؤول الأول عن القطاع أن الجزائر تملك الكميات اللازمة لتلبية حاجيات المواطنين الحالية وما بعدها. 

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عوماري، أن الجزائر تملك الكميات الكافية من المواد الغذائية لمواجهة الطلب المتزايد للمواطنين، بعد تفشي فيروس كورنا في البلاد. وقال عوماري، امس في تصريح للإذاعة، إن الجزائر تملك الكميات الكافية من المواد الغذائية لتلبية جميع حاجيات المواطنين الحالية وما بعدها. 

وأكد وزير الفلاحة أنه بهدف محاربة المضاربة لبعض التجار في هذه الفترة الحساسة، فقد قرر المجلس الأعلى للأمن اتخاذ إجراءات صارمة في حق هؤلاء، وأضاف في السياق ذاته أن مصالح الأمن الوطني هي الأخرى تعمل بجد في هذا الخصوص لتطبيق القانون على كل المتجاوزين للقانون. 

ودعا وزير الفلاحة المواطنين إلى عدم الإفراط في الاستهلاك، مشيرا إلى أن الجزائر تملك مخزونات غذائية إستراتيجية، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من المنتجات الغذائية، على غرار مادة السميد والفرينة، اللحوم والخضر والفواكه وغيرها. كما طمـأن عوماري بأن حملة الجني قد بدأت في المناطق الجنوبية للبلاد، وأن محصولها واعد للغاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان