تبون يوقع مرسوما رئاسيا للعفو عن 5037 محبوسا

الإجراء يستثني المحكوم عليهم في المحاكم العسكرية وتبديد الأموال العمومية وغيرها

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مرسوما رئاسيا يقضي بالعفو عن 5037 محبوس، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء.

وحسب ذات المصدر، فإن إجراءات العفو هذه يستفيد منها، الأشخاص غير المحبوسين والمحكوم عليهم نهائيا، الذين تساوي عقوبتهم أو من تبقى من عقوبتهم 12 شهرا أو أقل، وكذلك الذين يساوي أو ما تبقى من عقوبتهم 18 شهرا أو أقل.

كما تضمن المرسوم تخفيضا جزئيا للعقوبة بـ 18 شهر، لفائدة المحبوسين الذين تبقى من عقوبتهم ما يزيد عن 18 شهر ويساوي 20 سنة على الأقل، على أن تكون مدة التخفيض الكلي أو الجزئي للعقوبة ترفع إلى 24 شهر لفائدة المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا، الذين يساوي أو يزيد سنهم عن 60 سنة بتاريخ إمضاء المرسوم.

وأوردت رئاسة الجمهورية، أن إجراءات العفو هذه، لا تشمل الأشخاص الذين حكمت عليهم الجهات القضائية العسكرية، كما يستثنى منها الأشخاص المحكوم عليهم في قضايا الإرهاب، الخيانة، التجسس، القتل، قتل الأصول، التسميم، المخدرات، الجنح، الجنايات، الاغتصاب وجنايات الفعل المخل بالحياء، واختلاس وتبديد الأموال العمومية وكل جرائم الفساد المنصوص عليها في قانون الوقاية من الفساد ومكافحته وتبييض الأموال ومكافحته وكذا المخالفات المتعلقة بالتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر