لجنة مشتركة لضمان التكفل بالطلبة الأجانب في البليدة

تداعيات أزمة كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ع.بن - تم بجامعة علي لونيسي بالعفرون (غرب البليدة)، تنصيب لجنة مشتركة لضمان التكفل بالطلبة الأجانب الذين يزاولون دراستهم بها وهذا طيلة فترة الحجر الصحي المفروض على الولاية للحد من تفشي فيروس كوفيد-19، حسبما جاء في بيان صادر عن هذه الجامعة.

وأوضح المصدر أن إدارة الجامعة، بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعية بالعفرون، قامت منذ بداية تطبيق قرار الحجر الصحي على الولاية بتنصيب لجنة مشتركة تسهر على ضمان التكفل التام بالطلبة الأجانب المسجلين لديها، لاسيما ما تعلق بتوفير الوجبات فرديا مع ضمان احترام شروط النظافة وهذا إلى غاية انتهاء هذه الأزمة الصحية سواء بالجزائر أو ببلدانهم.

ويقدر عدد الطلبة الأجانب الذين يزاولون دراستهم بهذه الجامعة التي تحصي أربعة كليات (كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية والتسيير، الحقوق والعلوم السياسية، العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية الآداب واللغات)، 93 طالبا من 14 جنسية من بينها مالي، بوركينا فاسو، الصحراء الغربية، فلسطين، غينيا بيساو، أنغولا، نيجيريا، أوغندا، اليمن، غانا، تشاد وجنوب إفريقيا، وفقا لهذا المصدر، مشيرا إلى أن معظمهم مسجلين بكلية الآداب واللغات وكلية الحقوق والعلوم السياسية.

من جهة أخرى، وحسب ما جاء في البيان، فإن معدل انتساب الطلبة إلى قاعدة بيانات المنتدى التحاوري لأرضية مودل التي أطلقتها الجامعة يوم 5 أفريل الجاري لفائدة الطلبة والأساتذة لتسهيل التواصل فيما بينهم أثناء فترة الحجر الصحي، بلغ 90 بالمائة من مجموع الطلبة المسجلين في مستوى الليسانس، الماستر والدكتوراه. مع العلم أن هذه الأرضية الالكترونية توفر ما يقارب 80 بالمائة من الدعائم البيداغوجية للسداسي الثاني الخاصة بالكليات الأربعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية