حكومة الوفاق ترحب بمبادرة الجزائر لحل الأزمة

بعد التصعيد الخطير لعمليات الاقتتال في ليبيا

فايز السراج
فايز السراج

البلاد - بهاء الدين.م - رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج بمطلب الجزائر لتدخل مجلس الأمن من أجل الوقف الفوري لعمليات الاقتتال في ليبيا وتفعيل الحل السياسي لحل الأزمة في هذا البلد. وقال السراج في بيان أصدره اليوم “ترحب حكومة الوفاق الوطني بجميع المبادرات السياسية الدولية التي تدعو إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة بعيدا عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقنا للدماء”.

وشدد السراج على ضرورة “التوافق على مسار سياسي يجمع كل الليبيين، سواء كان ذلك بتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل، أو بالتوافق على مسار دستوري، وانتخابات عامة في أقرب الآجال”. ورحب السراج في البيان بـ«جميع المبادرات السياسية التي تدعو إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة بعيداً عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقناً للدماء”، مؤكدا ضرورة “توحيد الصفوف وتكثيف الجهود للمساهمة في بناء الدولة المدنية الديمقراطية، وتكثيف الجهود للمساهمة مع أبناء الوطن في بناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة”. 

وجاء في البيان دعوة جميع الأطراف والقوى السياسية إلى “تحمل مسؤولياتها لإنهاء الانقسام”. وجاء بيان السراج بعد 24 ساعة من دعوة الرئيس عبد المجيد تبون، خلال كلمة له أمام القمة الافتراضية لرؤساء وحكومات حركة عدم الانحياز، مجلس الأمن الدولي “للاجتماع في أقرب الآجال واعتماد قرار ينادي من خلاله بصفة رسمية إلى الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية عبر العالم لا سيما في ليبيا”. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"