تيبازة: انطلاق الخدمة لمخبر تحاليل كورونا غدا

بحسب ما علم لدى مصالح الولاية...

سيدخل مخبر إجراء التحاليل الخاص بفيروس كورونا بولاية تيبازة حيز الخدمة الفعلية غدا الثلاثاء، حسب ما علم لدى مصالح الولاية.

سيتم غدا الثلاثاء بعد موافقة وزارة الصحة و معهد باستور، انطلاق الخدمة الفعلية لجهاز التحاليل الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) الذي تم اقتناؤه في وقت سابق من طرف احد الخيريين لفائدة قطاع الصحة بالولاية".

وقد خصصت مصلحة خاصة بإجراء التحاليل الطبية المتعلقة بالإصابة بكوفيد-19 على مستوى المخبر الولائي للنظافة، تضيف ذات المصادر.

للتذكير, استلمت مصالح الصحة بولاية تيبازة بداية شهر أفريل الماضي تجهيزات من صنع آلماني مخصصة لإجراء التحاليل في ظرف قياسي حول فيروس كورونا بطاقة تصل إلى 100 تحليل في اليوم الواحد و إعلان النتائج خلال 36 ساعة.

وكان والي الولاية، حاج عمر موسى، قد وافق على مرافقة المبادرة الخيرية لأحد المحسنين عندما اتصل بمصالح الولاية في إطار الهبة التضامنية التي تشهدها البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقامت على إثرها ذات المصالح بتكثيف الاتصالات مع موردين معتمدين متخصصين في استيراد التجهيزات الطبية أين تم اقتناء التجهيزات بقيمة مالية تقدر ب5 مليون دينار و هي نفسها الموجودة على مستوى ولايات ورقلة و تيزي وزو و المؤسسة الاستشفائية الأمراض المعدية "القطار" الجزائر العاصمة.

الأكثر قراءة

  1. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  2. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  3. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  4. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  5. شركات إيطالية وصينية لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

  6. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  7. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع

  8. بدء العدّ التّنازليّ للتسجيل في برنامج " عدل 3 "

  9. حملة لإلغاء متابعة مشاهير عالميين صمتوا عن "حرب غزة"

  10. تتويج عالمي لزيت الزيتون المنتج بولاية الجلفة