وزير الصحة يستبعد تشديد الحجر الصحي بعد 30 ماي ويتحدث عن موعد رفعه

عندما ينتقل عدد حالات الإصابة تحت عتبة 50 حالة يوميا

 أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد الخميس بالجزائر العاصمة ان تخفيف إجراءات الحجر الصحي التي وُضعت لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مرتبط بتحسن الوضع الوبائي. وصرح الوزير على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية قائلا "عندما يتحسن منحنى (عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد) وعندما تنخفض الارقام وعندما يكون لدينا اليقين الكافي بانه ليس هناك بؤر مقلقة سنقترح إجراءات لرفع الحجر الصحي ".

وبعبارة أخرى، لا يمكن التفكير في رفع الحجر الصحي "الا إذا كانت هناك مؤشرات مشجعة", حسب وزير الصحة. وفي هذا السياق, أشار السيد بن بوزيد الى ان المرجعية في التوجه نحو هذا الاجراء تبقى "الأرقام الخاصة بعدد الإصابات والوفيات". "اذا شرعت الأرقام في النزول و أصبحت على هذا المنوال بصفة دائمة سياتي وقت, لا يمكنني ابدا ان أقول لكم متى و لا أي احد آخر غيري يمكنه قول ذلك, حينها سنشرع في إجراءات رفع الحجر الصحي تدريجيا", مؤكدا ان الجزائر يمكنها اطلاق مخطط لرفع الحجر الصحي عندما ينتقل عدد حالات الإصابة تحت عتبة 50 حالة يوميا.

واسترسل الوزير يقول "لكن في الوقت الراهن لم يتم وضع أي مخطط لإزالة الحجر الصحي". وأكد قائلا "ان الوضع الوبائي مستقر نوعا ما" وان الجزائر في منحنى متفاوت المستويات. وحذر السيد بن بوزيد من جهة أخرى من "عودة بروز الجائحة", مؤكدا انه في حالة إزالة الحجر الصحي "فان بعض الإجراءات ستبقى اجبارية لا سيما ارتداء القناع الواقي". واستبعد الوزير من جهة أخرى تشديد إجراءات الحجر الصحي بعد 30 مايو. وأكد قائلا "اننا نتجه أكثر نحو التفكير في تخفيف إجراءات الحجر الصحي بدل تشديدها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟