Scroll To Top

الافريكوم توضح بشأن ارسال "لواء من الجيش" الى تونس

قالت انه للتدريب فقط

المشاهدات : 9412
0
آخر تحديث : 15:09 | 2020-05-30

البلاد.نت- محمد بلعليا: اعلنت القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا أو ما يعرف بالافريكوم انها تدرس مع تونس طرقا جديدة لمواجهة القلق الأمني المشترك ومنها "استخدام لوائنا للمساعدة الأمنية“.

وردت الافريكوم في بيان لها اليوم السبت توضيحا بشأن هذا اللواء، مؤكدة ان المقصود باللواء هو وحدة تدريب صغيرة وهي جزء من برنامج المساعدة العسكرية، وليس المقصود بها بأي حال من الأحوال قوات عسكرية مقاتلة.

وكانت مواقع اخبارية وصحف قد نشرت بشكل كبير منذ يوم امس عن دراسة امريكا مع السلطات التونسية اقامة عسكرية امريكية بسبب الأزمة الليبية.

وبحسب موقع شمس اف ام التونسي "نشرت اليوم السبت 30 جوان 2020 القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، توضيحا حول ما راج من أخبار عن إمكانية نشر قوات عسكرية مقاتلة في تونس في علاقة بالحرب في ليبيا. وأكد التوضيح أن لواء المساعدة للقوات الأمنية مقصود به وحدة تدريب صغيرة وهي جزء من برنامج المساعدة العسكرية، وليس المقصود بها بأي حال من الأحوال قوات عسكرية مقاتلة".

وتابع إنه في إطار الحوار المستمر، من المهم فهم الاحتياجات المحتملة وأن البحث دائمًا عن مقاربات وطرق جديدة للشراكة.

ونقلت وكالة رويترز عن الجيش الأمريكي قوله إن الولايات المتحدة تبحث إرسال لواء للمساعدة الأمنية إلى تونس بغرض التدريب في إطار برنامج للمساعدة العسكرية، وسط مخاوف بشأن النشاط الروسي في ليبيا.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد