سوناطراك ترفع حصتها في "ميدغاز" إلى 51 بالمئة

بعد إتمام صفقة الاستحواذ على 19.10 بالمائة من أسهم "سيبسا" الإسبانية

سوناطراك
سوناطراك

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك اليوم السبت عن إتمامها صفقة الاستحواذ على 19.10 بالمائة من الأسهم المملوكة للشركة القابضة الإسبانية "سيبسا" في شركة المساهمة "ميدغاز" لترتفع حصتها إلى 51 بالمائة ، ما يجعلها مساهما رئيسا في الشركة.

وحسب ماجاء في بيان لسوناطراك ، فقد "رفعت الشركة مع هذه العملية الدولية المهمة حصتها في شركة المساهمة ميدغاز بنسبة 8.04 بالمائة، لترتفع من 42.96 بالمائة إلى 51 بالمائة في شركة المساهمة "ميدغاز" التي تدير وتستغل خط أنبوب الغاز البحري الذي يربط الجزائر مباشرة، من محطة الضغط الواقعة في بني صاف، إلى إسبانيا في محطة الوصول الواقعة في ألميريا".

"و مع هذا الاستحواذ تصبح سوناطراك مساهما بنسبة 51 بالمائة في رأس المال الجديد لشركة المساهمة "ميدغاز" مع شريكها التاريخي ناتورجي بنسبة 49 بالمئة ، وبالتالي تعزز مكانتها كمورد رئيسي وموثوق للغاز الجزائري للعملاء في أوروبا، ولا سيما إلى شبه الجزيرة الأيبيرية من خلال الأنبوب الغازي ميدغاز"، يضيف البيان.

ويمتدّ الأنبوب البحري "ميدغاز" بطول 210 كيلومترات، وتبلغ قدرة نقله السنوية 2.8 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، سيتم رفعها في خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 2.10 مليار متر مكعب بإضافة ضاغط رابع في محطة الضغط بني صاف بالجزائر ، حسب البيان ذاته.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان